6 عادات للتخلص من الحموضة بكل سهولة.. تعرف عليها


أصدرت العديد من المؤسسات التي تتخصص في رصد مبيعات الأدوية في السوق، وأشار هذا إلى أن مضادات الحموضة أكثر الأدوية مبيعًا وتتخذ المرتبة الأولى، ووفقًا لهذه المؤسسة أنفق المصريون ٥.٥ مليار جنيه في عام واحد على أدوية محددة وهي: مضادات الحموضة والمضادات الحيوية وحقن مضادات وعلاج الجلطات، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية طرق منزلية لعلاج الحموضة.

hIVqPQboKTfPbZ1ZuO2pFan6dqDUVYPnBOcU3JYP

طرق منزلية لعلاج الحموضة

  1. احتفظ بمذكرة طعام وتجنب الأطعمة المحفزة: قد تؤدي العديد من المشروبات والأطعمة إلى الحموضة وارتجاع حمض المعدة، وتؤدي أيضًا إلى حرقة المعدة من خلال تقليل ضغط العضلة العاصرة للمريء، مما يسهل من ارتداد المحتويات الحمضية للمريء، ويمكنك أن تساعد في تحديد الأطعمة التي تتسبب في حدوث مشاكل.
  2. تجنب النوم مباشرة بعد تناول الطعام: قد يؤدي النوم ومعدتك ممتلئة بالطعام إلى ارتجاع حمض المعدة ويزيد من سوء أعراض الحموضة، ويجب تجنب الأكل قبل ٣ ساعات من موعد نومك أو ساعتين على الأقل حتى تأخذ معدتك الوقت حتى تفرغ محتوياتها.
  3. مقاومة الرغبة في الإفراط في تناول الطعام: عندما يتم بقاء كمية طعام كبيرة في معدتك قد يزيد هذا الضغط على الصمام التي يساعد على منع حمض المعدة من أن يصل إلى المريء، ويزيد هذا من حرقة المعدة.
  4. توقف عن التدخين: قد يؤدي البُعد عن التدخين إلى تقليل الحموضة، وفي بعض الأحيان قد يقضي عليها.
  5. ارتداء الملابس الواسعة: قد تساهم الأحزمة والملابس الضيقة في التعرض للحموضة بشكل كبير فهي تضغط على المعدة.
  6. ارفع رأس سريرك: عندما يتم رفع الرأس والصدر أعلى من القدم أثناء النوم يعمل على تخفيف حرقة المعدة ومنعه، ويمكنك أن تقوم بهذا من خلال رفع رأس السرير الخاص بك من خلال استخدام كُتل أسفل أعمدة السرير.