6 آثار جانبية للإفراط فى شرب الصودا الدايت

[ad_1]

شرب الكثير من الصودا يمكن أن يكون ضارًا جدًا بصحتك. المشروبات الغازية الدايت هي أشهر المشروبات التي تدعي أنها منخفضة السعرات الحرارية والسكر ، على عكس المشروبات الغازية..
غالبًا ما يتم تحليتها بالمحليات الاصطناعية أو بدائل السكر. من المعروف أن بدائل السكر والإضافات الأخرى في دايت صودا آمنة للاستهلاك البشري..

ما يلي حسب الموقع: صحةنناقش المشاكل التي يمكن أن تنتج عن الاستهلاك المفرط للصودا.:

1- تغيير في صحة الجهاز الهضمي
هناك العديد من الأسئلة حول سلامة بدائل السكر: بدائل السكر الأكثر شيوعًا في دايت صودا هي الأسبارتام ، أسيسولفام البوتاسيوم ، والسكرالوز..

تظهر العديد من الدراسات أن هذا الدواء يقلل من بكتيريا البروبيوتيك المفيدة الموجودة في الأمعاء. تم نشر ارتباط البحث في زائد واحد في المنتصف اسيسولفام ك وميكروبيوم الأمعاء التالف.

الأسبارتام هو مُحلي آخر يستخدم على نطاق واسع ويضر ميكروبيوم الأمعاء. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الإمساك وانتفاخ البطن وعسر الهضم.

2 يسبب صداع

بحث منشور في مجلات علم الأعصاب التغذوي هناك علاقة قوية بين استهلاك الأسبارتام والصداع. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى ما يلي:

في بعض المشروبات الغازية الدايت ، يكون الكافيين مرتفعًا جدًا. :غالبًا ما يشتكي الأشخاص الذين يشربون الكثير من الصودا من الصداع والصداع النصفي الناجم عن الكافيين والمحليات الصناعية..

3 انخفاض كثافة المعادن في العظام

حصل على دراسة نشرت في مجلة مغذي الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية هم أكثر عرضة لكسر العظام.

قد لا يكون تناول الكثير من صودا الدايت ضارًا مثل الصودا العادية ، ولكن يمكن أن يحسن كثافة العظام بمرور الوقت..

4 ـ يمكن أن يؤثر على صحة القلب

يرتبط استهلاك الكثير من الصوديوم بزيادة مخاطر الإصابة بمشاكل التمثيل الغذائي ، بما في ذلك مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2..

ربطت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب السريري بين النظام الغذائي والصودا العادية حدوث وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية. هناك جدل كبير حول ما إذا كانت هذه التأثيرات مرتبطة بالمحليات الاصطناعية أم لا.

5 ـ زيادة الشهية للسكر

يتحكم الدماغ في الرغبة الشديدة في تناول السكر. يمكن أن يؤدي التحول المفاجئ إلى المشروبات السكرية والصودا إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر.

يمكن أن يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر ، وتختلط الأبحاث حول هذا الأمر ، ويُعتقد أن بدائل السكر قد تلعب دورًا غير مباشر في التحكم في نسبة السكر في الدم..

6 يمكن أن يتلف مينا الأسنان

يمكن للألوان الاصطناعية والإضافات والمحليات إتلاف مينا الأسنان. يمكن أن يرتبط الاستهلاك المفرط لصودا الدايت بالتسوس والتجاويف والجير وفقدان الأسنان.

غالبًا ما تضر المواد الكيميائية الموجودة في صودا الدايت بالمينا ، والتي يمكن أن تكون ضارة بالصحة ، ويرتبط الاستهلاك المفرط لصودا الدايت بالعديد من الآثار الجانبية التي قد تكون مرتبطة بالإضافات الكيميائية التي تحتوي عليها..

على الرغم من أن الصودا يمكن أن تكون مشروبًا منعشًا وأفضل من المشروبات السكرية ، تذكر أن الإفراط في تناولها يمكن أن يكون ضارًا. اقرأ الملصقات الغذائية الخاصة بزجاجات وعلب الصودا بعناية قبل الشراء.

إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى أو القلب ، فاستشر طبيبك لمعرفة ما إذا كانت الصودا مناسبة لك.

[ad_2]