45 عاما على صدور مجلة ماجد.. كل ما تريد معرفته عن مجلة الأطفال

[ad_1]


تحل اليوم ذكرى إطلاق أول عدد من مجلة ماجد المخصصة للأطفال من سن 7 سنوات وحتى 14 عاما، حيث صدرت لأول مرة في مثل هذا اليوم 28 فبراير عام 1979، وكانت تصدر بشكل أسبوعي، يوم الأربعاء من كل أسبوع.


وقد حققت مجلة ماجد آنذاك نجاحًا كبيرًا حتى استطاعت أن تكون ضمن قائمة الأكثر مبيعًا في الوطن العربي، حيث وصل حجم المبيعات إلى 176500 نسخة في الأسبوع، وهو رقم قياسي في تاريخ الصحافة الموجهة للأولاد والبنات في تلك الفئة العمرية، وذلك وفق تقرير مؤسسة التحقق من الانتشار الدولية.


وأكد آخر استبيان نشرته المجلة أن متوسط عدد قراء النسخة الواحدة حوالى 4 أشخاص أى أن عدد القراء المهتمين بالمجلة يصل إلى 600 ألف قارئ بصورة أسبوعيًا، وخلال الأعوام السابقة تمكنت المجلة من جذب انتباه جمهور أكبر سنًا عن ذي قبل، حيث أنها أصبحت غير مخصصة للشباب من سن 7 أعوام وحتى 14 عاما فقط، بل أنها عملت على تقديم مواضيع جادة يهتم بها جميع أفراد العائلة بمختلف الأعمار.


وأشار الاستبيان الذي أجرته المجلة مؤخرًا إلى أن هناك حوالي 20% من القراء أكبر من 18 عاما، ويظهر ذلك من خلال مشاركات الأطفال والكبار وطلبة الجامعات في بعض الأبواب التي تتيح للقراء المشاركة فيها، وظلت المجلة تصدر بصورة أسبوعية حتى عام 2019، إلى أن تم تحويلها بعد ذلك لمجلة شهرية في أوائل عام 2020 من خلال ثوب جديد وبعدد صفحات أكبر يصل إلى 116 صفحة.


كما تم إضافة  قسم خاص يعيد عرض القصص والشخصيات الكرتونية القديمة المحببة عند الأطفال وقسم آخر يسلط الضوء على المواهب التربوية فى مجال الكرتون.

[ad_2]