4 عصائر صحية للحفاظ على صحة القلب 

[ad_1]

يوصي دائما الأطباء بتناول العديد من العصائر صباحًا بهدف الحفاظ على الأوعية الدموية وصحة القلب، فهي لها قدرة عالية على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب المتنوعة، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية عصائر مفيدة لصحة القلب.

عصائر مفيدة لصحة القلب

images 2024 01 04T195230.701

  1. عصير البابايا: يوجد في عصير البابايا مادة تُسمى اللايكوبين وهي لها العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات، وتعمل على منع تصلب الشرايين والتحسين من تدفق الدم مما أصبح من أهم العناصر الغذائية للقلب، وأثبتت الدراسات أن تناول نظام غذائي صحي مليء بالليكوبين يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير والحماية من الموت.
  2. عصير الحمضيات: عندما يتم إضافة شريحة حمضية طازجة إلى الماء مثل: البرتقال أو الليمون، يعزز هذا من صحة القلب نظرًا لاحتوائهم على عناصر غذائية هامة ومركبات نباتية ومضادات مضادة للأكسدة وزيوت أساسية، وأثبتت الدراسات أن تناول عصير الحمضيات كل يوم يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، وهذا من العوامل الخطيرة للإصابة بأمراض القلب.
  3. عصير البرتقال: يوجد في البرتقال نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة القلب ويقلل من فرص إصابته بالأمراض، ويتميز أيضًا لاحتوائه على العناصر الغذائية التي تحسن من نسبة الكوليسترول في الدم مثل: الألياف التي تقبل الذوبان.
  4. عصير التفاح الأخضر: يحتوي عصير التفاح على البكتين وهو نوع من أنواع الألياف الغذائية المهمة لصحة القلب لأنه يعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية أيضًا، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، ويحتوي التفاح أيضًا على نسبة فيتامين سي عالية، وهو يعمل على تقليل فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة.

[ad_2]