3 مشروبات فعالة لعلاج وتنظيف الكلى من السموم


تعد وظيفة الكلى في الجسم من أهم الوظائف حيث تقف للسموم التي تدخل بالمرصاد، لذلك تكون الكلى بحاجة أن تحافظ على كفاءتها حتى تعمل بشكل سليم حتى لا تتأثر صحة الجسم، لذلك يُعد تنظيف الكلى من الأمور الرئيسية التي تقدمها الكلى حتى تحافظ على وظيفتها، فهي تقوم بتنظيم السوائل في الجسم وتعمل بشكل جيد عندما يدخل الجسم كمية كافية من السوائل، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية مشروبات لعلاج وتنظيف الكلى.

مشروبات لعلاج وتنظيف الكلى

images 2024 01 04T193417.402

هناك العديد من المشروبات التي تساهم في تنظيف وعلاج الكلى، وتتمثل في:

  1. الماء: يعتبر الماء من أقوى السوائل التي تدعم صحة الكلى، فهي من أبسط الأشياء وأرخصها، كما أن تأثير قوي فهي تدعم وتعزز صحة الكلى، فهو يمنحها السوائل التي تحتاجها للعمل بفعالية، ولكن من الأفضل أن يكون بدون أي إضافات، ويُنصح بشرب من ٤ حتى ٦ أكواب ماء كل يوم، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من فشل كلوي أو توقف الكلى عن العمل أن يعلموا كمية الماء التي يحتاجونها يوميًا بُناءًا على تعليمات الطبيب المختص.
  2. عصير التوت البري: يدعم عصير التوت المسالك البولية، فهو يعمل على مكافحة التهابات المسالك البولية وذلك من خلال التخفيض من التصاق البكتريا في المثانة ومجرى البول، وهو مفيد أيضًا في التخلص من نسبة أكسالات الكالسيوم الزائدة والتي تعتبر من المكونات الرئيسية لتشكيل حصى الكلى، ويُفضل أن يكون خالي من السكريات أو المواد الحافظة.
  3. عصير الرمان: يمنع عصير الرمان المضاعفات الصحية التي تحدث لمرضى الكلى خاصةً عند غسيل الكلى، فهو من أفضل المصادر لمضادات الأكسدة وهو يساعد على تقليل نسبة الالتهابات التي تسببها الجذور الحرة، ويعمل أيضًا على تقليل خطر الإصابة بمشاكل في القلب التي تتسبب في حدوث مضاعفات لمرضى الكلى.