3 بنوك ترفع الفائدة على شهادات الادخار بنسبة 1725 قبل

3 بنوك ترفع الفائدة على شهادات الادخار بنسبة 17.25%.. قبل اجتماع «البنك المركزي» بأيام



elaosboa15632

اتخذت 3 بنوك قرارا برفع الفائدة على شهادات الادخار بنسبة تصل إلى 17.25٪ قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المقرر عقده يوم الخميس المقبل ، لتتبع مسار 6 بنوك كانت أول من اتخذ هذا. منذ نوفمبر الماضي ، بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2٪ على الإيداع والإقراض عند 200 نقطة أساس.

ثلاث شهادات بنك قناة السويس

يصدر بنك قناة السويس شهادات ثلاثية بعائد ثابت يصل إلى 17٪ سنويًا. وتتميز الشهادة بدورات صرف شهرية وربع سنوية ونصف سنوية وسنوية متنوعة ، بينما يبدأ الاشتراك بقيمة 1000 جنيه كحد أدنى. وبحسب الموقع الرسمي للبنك ، يتم احتساب العائد على الشهادات من أول يوم عمل بعد الشراء ، مع السماح لحاملها بالحصول على قرض يصل إلى 95٪ من الشهادة ، بالإضافة إلى إصدار بطاقات الائتمان بضمانها.

يتم إصدار الشهادات الثلاثية لبنك قناة السويس ذات العائد الثابت للعملاء بسهولة من خلال التقدم بطلب إصدار شهادة. للعملاء الجدد ، يجب تقديم مستندات فتح الحساب مع طلب الإصدار.

شهادات قسط من بنك الإسكان والتعمير

يصدر بنك التعمير والإسكان شهادات ادخار “قسط” لمدة 3 سنوات بعائد 17٪ عند الصرف سنويًا ، بينما يبدأ الاشتراك في الشهادة من 1000 جنيه كحد أدنى ومضاعفاتها ، وعملة الشهادة. هو الجنيه المصري ، ويتميز بإمكانية شرائه “أونلاين” ، بالإضافة إلى أن دورية الإرجاع تكون كالتالي:

– 16٪ عائد سنوي عند الصرف شهرياً.

– عائد سنوي 16.25٪ عند الصرف كل 3 شهور.

– عائد سنوي 16.5٪ عند الصرف كل 6 أشهر.

– عائد سنوي 17٪ عند صرفه سنويا.

شهادات Triple Royal Plus

كما يصدر بنك التعمير والاسكان شهادات ادخار “رويال بلس” بمدة 3 سنوات بعائد مميز 17.25٪ عند صرفها سنويا بينما يبدأ الاشتراك في الشهادة من مليون جنيه وتتميز بالتنوع. من التبادل الدوري للعائد والذي يبدأ من 16.25٪ عند صرفه شهريا.

شهادات “اختيارك” من بنك التنمية الصناعية

يصدر بنك التنمية الصناعية جرات ادخار بالجنيه المصري ، بعائد ثابت مرتفع طوال فترة إصداره يصل إلى 17.25٪ ، وهي شهادات “اختيارك الثلاثة” التي تتميز بتنوع دوريات صرف العائد “أسبوعيًا ، شهريًا ، ربع سنوي”. نصف سنوي وسنوى ”ويبدأ الاشتراك فيها من 50 ألف جنيه كحد أدنى سواء للمصريين أو للأجانب ويسمح بالحصول على قروض بضمان يصل إلى 95٪ من قيمتها.

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك ، يمكن استرداد القيمة الكاملة للشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار ، كما أن إجراءات الاشتراك سهلة ، حيث يتم تقديم طلب الإصدار مع بطاقة هوية وطنية سارية المفعول ومرفق حديث. إيصال للعملاء الجدد.

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري ، خلال اجتماعها غير العادي في 27 أكتوبر ، رفع أسعار الإيداع والإقراض لليلة واحدة ، وسعر العملية الرئيسية ، بمقدار 200 نقطة أساس ، ليصل إلى 13.25 ، 14.25 ، و 13.75٪ على التوالي ، ورفع معدل الائتمان. والخصم 2٪. في أوائل نوفمبر ، رفعت 6 بنوك الفائدة على شهادات الادخار بنسبة تصل إلى 17.25٪: البنك الأهلي المصري ، والبنك الأهلي المصري ، والبنك التجاري الدولي (CIB) ، والبنك الزراعي المصري ، والبنك العربي الأفريقي الدولي.

اقرأ أيضًا:

ابتداء من 1000 جنيه .. شهادات ادخار جديدة بعائد يزيد عن 17٪ سنويا (تفاصيل)

“بعائد 11٪.” تفاصيل وشروط شهادات ادخار “بريمو” من بنك القاهرة

بسعر فائدة 9.5٪ .. تفاصيل شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022



المصدر