يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025

يوفنتوس يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025


138 103633 giymjyix0aalm9

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رسميًا، مشاركة نادي يوفنتوس الإيطالي في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك عقب إقصاء نابولي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني في دور الـ16 من البطولة القارية.

وسقط نابولي أمام برشلونة بنتيجة (3-1)، لينجح النادي الكتالوني في المُضي قدمًا في البطولة الأوروبية، حيث تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24 بنتيجة (4-2) في مجموع المباراتين.

وغرّد فيفا عبر حسابه الرسمي في منصة “X”: “تهانينا لنادي يوفنتوس على التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، وذلك بعد إقصاء نابولي من دوري أبطال أوروبا، حيث ضمن يوفنتوس مقعده من خلال مسار التصنيف الأوروبي وأصبح الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل للبطولة”.

ورغم عدم مشاركة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فإن مشاركاته السابقة في البطولة القارية، تجعل في رصيده عددًا كافيًا من النقاط ضمن به المشاركة في مونديال الأندية القادم، ليكون النادي الإيطالي الثاني الذي يشارك في البطولة رفقة إنتر ميلان.

هذا وانضم يوفنتوس إلى كل من الوداد الرياضي، مانشستر سيتي الإنجليزي، الأهلي المصري، بالميراس البرازيلي، فلامينغو البرازيلي، ريال مدريد الإسباني، الهلال السعودي، تشيلسي الإنجليزي، فلومينينسي البرازيلي، أوراوا ريدز الياباني، نادي ليون المكسيكي، مونتيري المكسيكي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

يُذكر أن منافسات كأس العالم للأندية، ستنطلق مُجرياتها في الـ15 يونيو من العام المقبل 2025، على أن تختتم في الـ13 من يوليوز.

‎المقال السابق ملف الصحراء المغربية يقود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى روسيا

التعليقات على يوفنتوس يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 مغلقة