يمنع التقصف.. 3 فوائد لجل بذور الكتان للشعر


تقدم بذور الكتان العديد من الفوائد لصحة الشعر ويمكن استخدامها بالعديد من الطرق حتى نحصل على هذه الفوائد، ومن بين هذه الطرق: جل بذور الكتان، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية منها: البروتين ومضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات والمغنيسيوم، ويمكن استخدام جل بذور الكتان للحصول على هذه الفوائد، ويتم صنع هذا الجل من خلال طرح بذور الكتان وإبراز زيوتها الطبيعية ونضع المادة التي يتم إنتاجها على الشعر، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية فوائد جل بذور الكتان للشعر.

فوائد جل بذور الكتان للشعر

images 71 1

يعمل جل بذور الكتان على زيادة نمو الشعر من خلال تقديم العديد من العناصر الغذائية التي توجد في البذور لبصيلات الفروة والشعر مما يقلل من أي ضرر يُصيب الشعر وذلك وفقًا لحديث خبراء الشعر، وتتمثل فوائد جل بذور الكتان في:

  1. زيادة نمو الشعر: يوجد في بذور الكتان العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة التي تعمل على: منع فقدان الشعر، علاج مشاكل فروة الرأس، تعزز من نمو الشعر، تنعم وترطب الشعر.
  2. علاج الشعر الجاف والمتضرر: يوجد في بذور الكتان التي يتم استخدامها في صنع الجل كمية كبيرة من فيتامين ه وأحماض أوميجا ٣، وهذان يساعدان على تغذية الشعر ورطوبة الشعر الجاف.
  3. فرد الشعر: على الرغم من أن يتم استخدام جل بذور الكتان في الحصول على شعر كيرلي، إلا إنه يتم استخدامه أيضًا في العديد من الحالات لفرد وتنعيم الشعر، فهناك الكثير من التجارب والبيانات التي تُشير إلى أن هذا الجل يتم استخدامه لهذا الهدف، لذلك يجب استشارة خبير مختص في الشعر أولاً قبل استخدامه.