وزير الاقتصاد الإماراتي: 11.9% مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي

[ad_1]

قال وزير الاقتصاد الإماراتي ، عبد الله بن طوق المري ، إن مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات بلغت 11.9٪ ، مؤكدا أنها “نسبة قوية جدا”.

وبحسب العربية ، أضاف الوزير أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة تهدف إلى جذب استثمارات جديدة للقطاع بقيمة 100 مليار درهم.

وأوضح أن توجيهات القيادة بوضع استراتيجية سياحية تأتي بعد نحو 40 عاما من تطوير بنية تحتية سياحية قوية في الإمارات ، وهو ما أهل الدولة للسياحة للقيام بدور رئيسي فيها ، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية.

وأشار بن طوق إلى أن بعض مطارات الإمارات تستوعب 84 مليون مسافر سنويًا ، وهناك 6 ناقلات وطنية في الإمارات تنقل السائحين داخليًا وخارجيًا ، وهو مؤشر واضح على مكانة السياحة القوية.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي ، إن الاستراتيجية الوطنية للسياحة ركزت على مؤشرات رئيسية منها جذب الاستثمارات المباشرة في قطاع السياحة بنحو 100 مليار درهم بحلول عام 2031 ، فيما تبلغ مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة نحو 450 مليار درهم.

وأضاف عبد الله بن طوق المري ، أن الإمارات تستهدف مضاعفة الاقتصاد من نحو 1.5 تريليون درهم (1.5 تريليون درهم) عام 2021 إلى 3 تريليونات درهم ، ورفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 17٪ بحلول عام 2031.

وأوضح بن طوق أن الاستراتيجية تضمنت العديد من المبادرات التي تم تطويرها على مستوى جميع الدوائر السياحية والتركيز على كل إمارة على حدة ، ومنها مبادرة توحيد الهوية السياحية الواضحة في الدولة ، ومبادرة الدليل السياحي الإماراتي لدعمها. المواطنين وارشاد السياحة.

رابط قصير

[ad_2]

تداول منصتي