وحدة خدمة المؤلف تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.. ما مهامها؟



تشارك وحدة خدمة المؤلف التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب، في الدورة الـ55، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المنعقدة فعالياته حاليًا بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

خدمات المؤلف
خدمات المؤلف


 


وتتواجد وحدة خدمة المؤلف في جناح B17 بصالة رقم 3، وتعتبر الوحدة بمثابة حلقة الوصل بين المؤلف وإدارة النشر بالهيئة وتبدأ عملها منذ لحظة استلام الأعمال وحتى انتهاء مرحلة الطباعة.

خدمة المؤلف بمعرض الكتاب
خدمة المؤلف بمعرض الكتاب


 


كما تُقدم خدمة المؤلف، الاستعلام عن المرحل التى يمر بها الكتاب إضافة إلى الاستعلام عن رصيد الكتب لكل إصدار، ونشأت الوحدة عام 2019، وتعمل على استلام الأعمال من أدباء الأقاليم الراغبين في نشر مؤلفاتهم بالهيئة خلال أيام المعرض.


ومن المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

خدمة المؤلف داخل معرض الكتاب
خدمة المؤلف داخل معرض الكتاب


 


ووجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.