هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز الملكية تُخرّج الدفعة الأولى من المراقبين البيئيين

[ad_1]

نظمت هيئة تنمية محمية الإمام عبد العزيز بن محمد المالكي حفل تخريج الدفعة الأولى من المراقبين البيئيين.

استراتيجية تنمية المهارات الأساسية

صرح الدكتور طلال الحريقي الرئيس التنفيذي للهيئة بأن الهيئة تهتم بتنمية المجتمع المحلي والقدرات البشرية والعاملين فيها من خلال متابعة ودعم وتوجيهات وزير الدولة عضو مجلس الإدارة. مجلس الوزراء. ورئيس مجلس إدارة هيئة تنمية محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ​​محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود ، من خلال استراتيجية تهدف إلى تنمية المهارات الأساسية ، وتعزيز القيم ، وتنمية المعرفة ، و رفع المستوى الوطني. نجاعة.

رفع كفاءة المراقبين البيئيين

مبينا أن البرنامج التدريبي استمر لمدة تسعة أشهر لرفع كفاءة المراقبين البيئيين من خلال تطوير المهارات العلمية والعملية في علوم البيئة وإدارة الموارد الطبيعية والسياحة البيئية والتشريعات والقوانين البيئية المعنية بحماية الطبيعة واللغة الإنجليزية وأجهزة الكمبيوتر.

الإلمام بمهام العمل

من جهته ، أعرب عميد معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة المجمعة الدكتور سعد بن محمد الرشود ، عن أن الشراكة مع هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية أسفرت عن عدد من الإنجازات أبرزها برنامج تأهيل المراقبين البيئيين والذي من خلاله حرصت الجامعة على تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة للعمل كمراقبين بيئيين في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية ، وهم على دراية كاملة بعملهم. مهام.

[ad_2]