هل يمكن لفيتامين د أن يساعدك على إنقاص الوزن؟

[ad_1]

لكونه أحد العناصر الغذائية الأساسية في أجسامنا ، مع العديد من الفوائد الصحية ، فإن فيتامين د ضروري لجسم خالٍ من العدوى وعظام قوية وصلبة. يقول خبراء الصحة أن مكملات فيتامين (د) تساعد بشكل كبير في تقليل مؤشر كتلة الجسم ، أو مؤشر كتلة الجسم ، وتساعدك على إنقاص الوزن وإدارته. .

وفقًا لمايو كلينك ، يمكن لفيتامين د أن يقلل بشكل محتمل من تكوين خلايا دهنية جديدة في الجسم وأيضًا يمنع بشكل فعال تخزين الخلايا الدهنية ، مما يقلل من تراكم الدهون.

وأوضح الموقع أن مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم تلعب دورًا مهمًا في زيادة التمثيل الغذائي ، مما يجعل الجسم يحرق السعرات الحرارية المطلوبة ، والتحكم في الشهية ، وتعزيز الهضم ، وتقليل الدهون في الجسم. webmdتؤدي الكميات الكبيرة من فيتامين د في الجسم إلى زيادة مستويات هذين الهرمونين اللذين يؤثران على كل شيء في الجسم – من الحالة المزاجية إلى النوم..

يعاني الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن من نقص فيتامين د. وفقًا لدراسة أجرتها Harvard Health ، يستهلك الأشخاص الذين يعانون من السمنة عددًا أقل من الأطعمة الغنية بفيتامين (د) ، ويجلسون بشكل أقل على الجلد ، وبالتالي يحرمون أجسامهم من بعض الإنزيمات اللازمة لتحويل الفيتامين. (د) إلى مادة فعالة. استمارة. .

يقول الموقع كليفلاند كلينك“…

[ad_2]

المصدر