هل الأمطار مستمرة؟.. بيان عاجل من الأرصاد بشان طقس ال6 أيام القادمة


نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام المقبلة، اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر وحتى يوم الاثنين القادم الموافق 25 ديسمبر، وأوضحت الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال تلك الفترة، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر من الظواهر المتوقعة.

طقس ال6 أيام القادمة

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتشهد كافة أنحاء الجمهورية طقس بارد خلال ساعات الليل، ومن المتوقع حدوث الظواهر الجوية التالية:

طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة
  • اليوم الأربعاء 20 ديسمبر:

تكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا، من 4 صباحًا إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

  • يوم الخميس 21 ديسمبر:
    1. تكون شبورة مائية من 4 صباحًا إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة.
  • يوم الجمعة 22 ديسمبر:
    1. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم السبت 23 ديسمبر ويوم الأحد 24 ديسمبر:
    1. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الاثنين 25 ديسمبر:

تكون شبورة مائية من 4 صباحًا إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.