هليكوبتر ناسا يحقق الرحلة الـ36 على سطح كوكب المريخ


أكملت طائرة الهليكوبتر Ingenuity التابعة لناسا والتي تزن 4 أرطال رحلتها السادسة والثلاثين إلى المريخ ، حيث حلقت لمدة 60.5 ثانية خلال رحلة كانت على بعد 361 قدمًا (110 مترًا).

وفقًا لـ Space ، جاءت الرحلة بعد أكثر من أسبوع بقليل من تسجيل Ingenuity رقمًا قياسيًا جديدًا للارتفاع ، حيث صعد 46 مترًا (14 قدمًا) فوق سطح Jezero Crater في 3 ديسمبر ، وفقًا لسجل رحلة البعثة.

هبطت المروحية مع المركبة الجوالة “المثابرة” التابعة لناسا في فبراير 2021 ، وهي مسؤولة عن إثبات إمكانية الطيران على المريخ على الرغم من انخفاض مساحة سطح الكوكب.

حققت المروحية هدفها الرئيسي خلال حملة الخمس رحلات نهاية عام 2021 ، ثم تحول نجاحها إلى مهمة إضافية حيث تجاوزت حدود رحلة الكوكب الأحمر وعملت كشخصية لحملها.

في غضون ذلك ، تبحث المركبة الجوالة عن علامات على حياة المريخ الماضية وتجمع المزيد من العينات. إذا سارت الأمور وفقًا للخطة ، فستتم إعادة هذه الأجسام المريخية إلى الأرض من خلال حملة مشتركة بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ، ربما في وقت مبكر من عام 2033.

وفقًا لسجل طيران Ingenuity ، حلقت المروحية 24633 مترًا (7517 قدمًا) عبر مناطقها الـ 36 ، وظلت في الجو لمدة 61 دقيقة تقريبًا.



المصدر