هذه هي أفضل حلقة من Queer Eye حتى الآن – تداول منصتي

[ad_1]







[تداول منصتي]

كوير آي عاد إلى Netflix في أول موسم له بعد الجائحة ، وهو أفضل من أي وقت مضى. إن سلسلة الموسم السبع من سلسلة التحول الناجح مليئة باللحظات التي لا تنسى ، لكن الحلقة الثالثة من الدفعة الجديدة ، باختصار ، لا تُنسى. يحتوي “سبيدي فور لايف” على كل ما يريده محبو العرض: خيارات أزياء جريئة من تان ، ودرس طبخ مخلص من أنتوني ، وجلسة تصفيف شعر مليئة بالحيوية مع JVN ، وبعض أفضل أعمال كارامو وبوبي حتى الآن ، والأهم من ذلك ، موضوع محبوب يستحق كل جزء منه.


سيكون هذا وحده كافيًا لكسب الحلقة مكانًا بين كريم المحصول ، ولكنه يخدم أيضًا غرضًا مهمًا من خلال إظهار مدى صعوبة الوصول إلى السكن لمستخدمي الكراسي المتحركة ، وبمعنى أوسع ، أولئك الذين لديهم قدرة محدودة على الحركة بشكل عام. على الرغم من أن الوعي هو مجرد خطوة أولى ، توضح لنا الحلقة أنه يجب علينا جميعًا أن نضع في اعتبارنا الاحتياجات المختلفة ، وقد تلهم هذه الخطوة الأولى بعض المشاهدين ليصبحوا مدافعين عن إمكانية الوصول. هذه الحلقة تذهب إلى أبعد من ذلك ، لذا ، كما تقول JVN ، دعنا ندخلها ، هيني.

كوليدر فيديو اليومقم بالتمرير للمتابعة مع المحتوى

ذات الصلة: أول مقطورة من الموسم السابع من ‘Queer Eye’ تأخذ The Fab Five إلى نيو أورلينز

سبيدي هو بطل يستحق التأصيل

queer-eye-season-7-episode-3-fab-five-speedy
صورة عبر Netflix


في هذه الحلقة ، انطلق فاب فايف لمساعدة راي “سبيدي” ووكر ، الذي أصيب بالشلل من الصدر إلى أسفل خلال حادث سيارة أودى بحياة والدته إيونيك وعمته شانيك في ربيع عام 2020. كان سبيدي يبلغ من العمر 18 عامًا فقط سنة عندما وقع الحادث. قبل الحادث ، كان مليئًا بالإثارة لمرحلة البلوغ بعد تجربة المدرسة الثانوية التي تميزت بالنجاح. حصل سبيدي على لقبه بإعجاب مدربه لكرة السلة بسرعته أثناء التدريب ، وكان يطمح في أن يصبح لاعبًا محترفًا يومًا ما. كما احتل المرتبة السادسة في فصله الأكاديميين. بعد أن أصيب بالشلل ، كان عليه أن يعيد تخيل شكل حياته الراشدة ، بما في ذلك اختياره الوظيفي واحتياجاته السكنية وشغفه الشخصي. هذا هو المكان الذي يأتي فيه فاب فايف. على الرغم من أن سبيدي تمكن من التكيف قدر المستطاع مع وضعه ، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى ركلة ركنية من الفريق للارتداد إلى أفضل نسخة من نفسه ، لذلك وضع الكرة في ملعبهم.

عند مقابلة Fab Five ، يبدو سبيدي متحفظًا بعض الشيء ، لكن من الواضح أن الطفل الكاريزمي الذي اعتاد أن يكون لا يزال موجودًا تحت السطح ، فقط في انتظار الشعور بالأمان الكافي للخروج بكامل قوته. مع كل تفاعل فردي ، يُظهر سبيدي المزيد من هذا الجانب من نفسه ، وهو أمر ممتع أن نشهده. شخصيته الساحرة ، وابتسامته الرابحة ، وثقته المزدهرة تجعله أحد أكثر الأبطال المحببين في مسار العرض. سبيدي ممتع للمشاهدة لأنه لديه بالفعل فكرة عما يريده. في خزانة ملابسه مع تان ، لا يخشى تجربة الألوان والأنماط الجريئة ، أو أي شيء يرميه تان في هذا الشأن. لطالما كان سبيدي يتمتع بشعور فريد من نوعه بالأناقة ، لكنه أخبر تان أن الناس يميلون إلى التحديق به بسبب كرسيه المتحرك ، ويضعه في اتجاه إيجابي عندما يقرر أنه قد يمنحهم أيضًا شيئًا يحدقوا به في خيارات الأزياء الخاصة به.

قبل درس الطهي مع أنتوني ، يسأل سبيدي عما إذا كان بإمكانه تعليمه تحضير أرز هيباتشي المقلي. خلال الوقت الذي يقضيانه معًا ، يشارك أن الطبق خاص به لأنه هو ووالدته سيطلبونه في المناسبات الخاصة ، ومعرفة كيفية صنعه سيعيد الذكريات الجميلة. ويقول أيضًا إنه فقد الكثير من وزنه منذ وقوع الحادث ويعمل على زيادة حجمه مرة أخرى ، مما يدل على أن له جانبًا عمليًا أيضًا. مع جوناثان ، يمكن للمشاهدين رؤيته وهو يمرح ويطلق النكات ، وفي هذه المرحلة من الحلقة ، تكون سعادته معدية حقًا.

تسلط حلقة “Queer Eye” الضوء على الإعاقة وإمكانية الوصول

queer-eye-season-7-episode-3-speedy-wesley-Hamilton
صورة عبر Netflix


قد يكون عرض أقل عرضًا فقط هذا الجزء من سبيدي. الجميع يحب قصة ملهمة عن شخص إيجابي مستحيل تغلب على مأساة ولا شيء سوى الأفضل لها ، ويفهم سبيدي أن هذا ما يريد الناس سماعه. يشارك كارامو أنه حاول ألا يثقل كاهل أي شخص باضطراباته الداخلية ، خاصة لأنه شعر أن عائلته قد عانت بالفعل بما يكفي من وفاة والدته وخالته. على الرغم من أنه يضع نصف كوب ممتلئ في المقدمة ، إلا أنه يعترف أنه في بعض الأحيان غاضب من الله لأنه سمح بحدوث ذلك له. لم يكن سبيدي قط من النوع الذي يقع في المشاكل. في الواقع ، كان طالبًا نموذجيًا وعضوًا في المجتمع بكل المقاييس ، فلماذا إذن؟

يؤكد Karamo أنه سمح له بالغضب والحزن على الحياة التي تصورها لنفسه ، وأن عملية الحزن لن تكون سهلة أو خطية ، لكنها صحية وضرورية ، وليس من الأنانية طلب الدعم. للمساعدة في دعمه ، يجند Karamo بطل الموسم الرابع ويسلي هاميلتون. كان ويسلي مستخدمًا للكراسي المتحركة لمدة عشر سنوات في وقت التسجيل ، وهو مؤسس منظمة Disabled But Not Really ، وهي منظمة غير ربحية توفر الموارد ومجتمعًا للأشخاص ذوي الإعاقة. يتشارك الاثنان معًا في نضالاتهما وانتصاراتهما على حدٍ سواء ، مما يدل على أنه لا بأس من الشعور بالحزن بشأن ما فقدوه وأن يفتخروا بالقوة التي اكتسبوها من خلاله. ضعف سبيدي مثير للإعجاب ، وربما لدهشته ، يجعله محبوبًا أكثر.

تُظهر هذه الرحلة العاطفية الفروق الدقيقة والتعقيدات في عالم سبيدي الداخلي ، وحقيقة أن هذا يتم سحبه في أقل من ساعة من التلفزيون هو سبب للاحتفال جميع المعنيين بعمل جيد. تستحق Speedy أن يتم تصويرها بأمانة ، بدلاً من كونها دعامة تبعث على الشعور بالرضا تُستخدم لإقناع المشاهدين بأن الموقف الصحيح هو كل ما يتطلبه الأمر. عدد قليل جدًا من برامج تلفزيون الواقع في الذاكرة الحديثة قد وضعت هذا المستوى من الاهتمام ، ولا تتوقف الرعاية عند هذا الحد.

عادةً ما يعطي خبير التصميم المقيم ، بوبي بيرك ، لأبطال العرض تغييرًا في المنزل ، لكن سبيدي شاب بالغ يسعى إلى الاستقلال ، لذلك يذهب الزوج للبحث عن شقته الأولى. أثناء البحث ، وجدوا أن العديد من المباني السكنية ليست مناسبة للكراسي المتحركة. في بعض المواقع ، يكافحون من أجل الوصول إلى الباب بسبب نقص أماكن وقوف السيارات التي يمكن الوصول إليها ، ومنحدرات لتجاوز الحواجز على الأرصفة ، والممرات الضيقة. داخل الوحدات ، يواجهون مشكلات مثل الثقوب وثقوب الملابس التي تكون عالية جدًا بالنسبة لشخص جالس ، والغسالات والمجففات يتم تحميلها من الأعلى بدلاً من استخدامها من الأمام ، والدش الذي لا تستطيع الكراسي المتحركة الدخول إليه.

هذه هي الميزات التي لا يفكر فيها الكثير من الأشخاص الأصحاء ، لكن يجب علينا جميعًا. على المستوى الأخلاقي ، يجب مراعاة احتياجات الجميع ، وعلى المستوى اللوجستي ، فمن الأرجح أن يكون لدينا مستخدم كرسي متحرك في حياتنا في مرحلة ما. يمكن أن يكون أحد الوالدين مسنًا ، أو إصابة غير متوقعة ، سواء كانت مؤقتة أو دائمة. تعتبر الإعاقات أمرًا شائعًا جدًا ، ومن المثير للصدمة مدى ضآلة وضعها في الاعتبار. يأخذ Bobby احتياجات سبيدي في الاعتبار من خلال إيجاد مخطط يمكن أن يلائمه ، ويقوم بتثبيت الشقة بميزات المنزل الذكي التي تسمح له بالتحكم في الأشياء التي لا يمكنه الوصول إليها بصوته. يدفع Fab Five أيضًا إيجاره بالكامل لمدة عام حتى يتمكن من بدء حياته البالغة بأساس متين. من هم وراء كوير آي سيضطرون حقًا إلى التفوق على أنفسهم لتتصدر هذه الحلقة الرائعة من الموسم السابع.

جميع المواسم السبعة كوير آي متاحة الآن للبث على Netflix.

[تداول منصتي]







[ad_2]