هتسهل حياتك العملية.. أفضل 10 أدوات ذكاء اصطناعي لعام 2024


يوجد العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، التي تسهل من مهامك اليومية سواء في العمل أو في المدرسة، فأدوات الذكاء الاصطناعي تطورت بشدة خلال الفترة الماضية، وهناك العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تزيد من قدرتك الإنتاجية، وفي السطور التالية، نستعرض لكم، أهم 10 أدوات ذكاء اصطناعي ستسهل من مهامك اليومية.

أهم 10 أدوات ذكاء اصطناعي

images 19 3

  1. GPT، يكسر ذلك التطبيق القالب التقليدي للذكاء الاصطناعي، فيصبح أكثر ذكاء مع مرور الوقت، يمكنك الآن الاستفادة من تطبيق GPT، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، بغض النظر عن مستوى خبرتك في التكنولوجيا.
  2. تطبيق Aura. sh، إذا كنت مطورا أو لديك رؤية تكنولوجية طموحة، فقد يكون Aura. sh صديقك الجديد، تسمح لك هذه الأداة بإنشاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل سريع وفعال.
  3. Cody، هو نظام ذكاء اصطناعي يقدم إجابات فورية لاستفسارات عملك، فيتعلم من بياناتك ويصبح مساعدا شخصيا يفهم عملك بمرور الوقت.
  4. بولد Jasper أفكارا وتعيد صياغة المحتوى الخاص بك بالطريقة التي تريدها، ويساعدك في كتابة السيناريوهات وصياغة المحتوى بشكل فعال.
  5. Literally Anything، هو تطبيق يمكنك من خلاله إنشاء تطبيقات وواجهات مستخدم، وتعديل الصور وتخطيط الرحلات، وإذا كنت مهتما بالبرمجة والإبداع، فهذا التطبيق مناسب لك.
  6. TensorFlow، هي مكتبة ذكاء اصطناعي قوية، تم تطويرها بواسطة فريق جوجل للذكاء الاصطناعي، يتميز TensorFlow بالقدرة على بناء وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي بفعالية وتنفيذها على مجموعة متنوعة من الأجهزة المختلفة.
  7. PyTorch، يوفر تطبيق PyTorch واجهة برمجة بسيطة وسهلة الاستخدام، ويسهل تطوير وتدريب النماذج العميقة، كما يشتهر PyTorch بمرونته العالية ودعمه القوي للبحث والتجربة.
  8. Keras، هي مكتبة ذكاء اصطناعي عالية المستوى وسهلة الاستخدام تعمل فوق TensorFlow، حيث يوفر Keras واجهة مبسطة ومرنة لبناء وتدريب النماذج العميقة، ويدعم مجموعة واسعة من الوظائف المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي مثل، الشبكات العصبية التكرارية والشبكات العصبية التوافقية.
  9. Scikit- learn، هي مكتبة برمجة مفتوحة المصدر تهدف إلى توفير أدوات فعالة للتعلم الآلي والتعلم الإحصائي، توفر Scikit- learn العديد من خوارزميات التعلم الآلي المشهورة مثل الأشجار العشوائية والماكينات الدعمية والتجمعات والتصنيف والتحليل العاملي والتجزئة الرئيسية وغيرها.
  10. Microsoft Cognitive Toolkit (CNTK)، هي أداة مطورة بواسطة مايكروسوفت، حيث يوفر Microsoft CNTK مجموعة من الأدوات والمكتبات لبناء وتدريب النماذج العميقة والتطبيقات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي.