نيجيريا تفتح باب الترشح لخلافة بيسيرو في تدريب المنتخب

[ad_1]

فتح الاتحاد النيجيري لكرة القدم الجمعة باب طلبات الترشح لمنصب مدرب المنتخب الوطني بدلا من البرتغالي جوزيه بيسيرو قبل الاستحقاق الهام في تصفيات مونديال 2026.

واستقال بيسيرو من منصبه بعدما قاد “النسور الممتازة” إلى نهائي كأس أمم إفريقيا الشهر الماضي حيث خسروا أمام الدولة المضيفة ساحل العاج 1-2.

وحقق البرتغالي البالغ 63 عاما الهدف الذي حدد له الاتحاد المحلي بالوصول إلى الدور نصف النهائي للبطولة القارية، إلاّ انه فضّل الرحيل بعدما فشل في التوصل إلى اتفاق في المفاوضات التي قيل إنها كانت تدور بشكل أساسي حول الراتب.

واعلن الاتحاد النيجيري ان الموعد الاخير لتسلم الطلبات هو في 12 مارس الحالي.

وارتبط اسم مدرب تنزانيا السابق إيمانويل أمونيكي (53 عاما) الذي سجل هدف فوز نيجيريا بذهبية أولمبياد 1996 في الوقت القاتل أمام الأرجنتين (3-2)، بهذا المنصب بعد أن سبق له التعاون مع سامسون سياسيا وأوغستين إيغوافون خلال فترة اشرافهما على المنتخب.

وسيلقى على عاتق المدرب الجديد مهمة قيادة المنتخب النيجيري في استحقاقاته الدولية وتحديدا في مباراتين حاسمتين في تصفيات كأس العالم 2026 في يونيو المقبل على أرضه أمام جنوب إفريقيا وخارج ملعبه أمام بنين.

وتحتل نيجيريا المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين من مباراتين، متأخرة بفارق نقطتين عن رواندا المتصدرة ونقطة عن جنوب إفريقيا الثالثة.

وتضم المجموعة أيضاً ليسوتو وزيمبابوي وبنين، حيث يتأهل متصدر المجموعة مباشرة إلى مونديال 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

(أ ف ب)

[ad_2]