نقابة “البيجيدي”: توقيف الأساتذة “إجراء مخالف لكل القيم الدستورية” ومن شأنه “إذكاء فتيل الاحتجاج”


وجهت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، العضو في نقابة الاتحاد الوطني لموظفي التعليم المقربة من “البيجيدي”، مراسلة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم تداول منصتيي والرياضة، حول التوقيف عن العمل في حق مجموعة من رجال ونساء التعليم، معتبرة أن هذا الإجراء “مخالف لكل القيم الدستورية والحقوقية والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب.

وقالت الجامعة في مراسلتها التي اطلع “تداول منصتي” على نسخة منها، “يؤسفنا السيد وزير التربية الوطنية والتعليم تداول منصتيي والرياضة، أن نراسلكم بخصوص التوقيفات عن العمل التي تعرض لها مجموعة من الأساتذة والأستاذات، بسبب ممارسة حقهم في الاحتجاج السلمي والإضراب المشروع”.

وأشارت النقابة التعليمية إلى “الانعكاسات السلبية” لهذه الإجراءات، بما فيها “إذكاء فتيل الاحتجاج واستمرار الاحتقان بالقطاع، ما ينعكس بدوره على المصالح الفضلى للمتعلمين والمتعلمات”.

ودعت النقابة وزير التربية الوطنية إلى “تصحيح هذه الاوضاع من خلال التراجع عن هذه الاجراءات وتوقيفها إعمالا لصوت العقل والحكمة”.

‎المقال السابق ارتفاع عدد قتلى حوادث السير ب 9,5 بالمائة خلال الأشهر العشرة تداول منصتيى من سنة 2023 مقارنة بالفترة نفسها من 2022

التعليقات على نقابة “البيجيدي”: توقيف الأساتذة “إجراء مخالف لكل القيم الدستورية” ومن شأنه “إذكاء فتيل الاحتجاج” مغلقة