ميسي يستعد للانفراد برقم قياسي جديد في كأس العالم أمام

ميسي يستعد للانفراد برقم قياسي جديد في كأس العالم أمام فرنسا


يستعد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ليكون اللاعب الوحيد الذي خاض أكبر عدد من المباريات في نهائيات كأس العالم ، عندما يقود منتخب بلاده ضد فرنسا ، في المباراة النهائية لكأس العالم التي تقام حاليًا في قطر ، اليوم. بعد غد الاحد.

وفي حال مشاركته في هذا اللقاء الذي يقام على استاد لوسيل ، فإن ميسي سيفكك شراكته مع النجم الألماني السابق لوثر ماتيوس ، حيث سيلعب قائد الأرجنتين حينها مباراته الـ 26 في مسيرته الكروية التي بدأت قبل 16 عامًا. .

وسلطت وكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه.إيه) ، في تقرير لها ، الضوء على مسيرة ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في أهم وأقوى بطولة في عالم جولة الساحرة.

كأس العالم 2006 في ألمانيا

elaosboa23596
وظهرت على اللاعب الأرجنتيني ميسي علامات كسر أمام المنتخب السعودي

عدد المباريات: 3

عدد الأهداف: 1

لم يكن ميسي ضمن القائمة الرئيسية للمنتخب الأرجنتيني في معظم مباريات تلك النسخة التي شهدت ظهوره الأول في المونديال عندما كان في سن المراهقة ، حيث جلس على مقاعد البدلاء في بداية معظم اللقاءات. ، وسجل هدفًا واحدًا فقط خلال فوز منتخب بلاده الساحق 6-0 على صربيا. الذي كان يشارك وقتها في البطولة نيابة عن صربيا والجبل الأسود ، حيث سجل آخر الأهداف (راقصات التانغو) في المباراة.

ولعب ميسي للمرة الأولى في قائمة البداية للمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم هذه ، خلال لقاء الفريق مع هولندا في نهاية دور المجموعات ، لكنه سرعان ما عاد إلى مقاعد البدلاء خلال المباراة ضد المكسيك في الجولة. رقم 16 حيث شارك كبديل في المباراة التي انتهت بفوز الفريق 2/1 بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي. ، في عيد ميلاده التاسع عشر ، لكنه لم يشارك في لقاء ربع النهائي ضد ألمانيا ، والذي شهد خروج فريقه من البطولة.

كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا

elaosboa20963 1
ميسي مع الأرجنتين

عدد المباريات: 5

عدد الأهداف: صفر

شارك ميسي في جميع مباريات الأرجنتين في البطولة ، وارتدى قميصه رقم 10 ، حيث لعب كل دقيقة في لقاءات الفريق في تلك النسخة ، لكنه لم يتمكن من التسجيل في جميع المباريات الخمس التي خاضها في البطولة.

قدم ميسي تمريرة واحدة فقط خلال مسيرته في هذه النسخة لزميله كارلوس تيفيز ، خلال فوز الأرجنتين مرة أخرى على المكسيك في دور الـ16 ، لكن الفريق سرعان ما غادر البطولة في ربع النهائي بعد خسارته 0-4 أمام ألمانيا مرة أخرى.

كأس العالم 2014 في البرازيل

elaosboa40831
ليونيل ميسي

عدد المباريات: 7

عدد الأهداف: 3

وواصل المنتخب الألماني إحباط نظيره الأرجنتيني وكذلك ميسي الذي قاد الفريق للصعود إلى المباراة النهائية على ملعب (ماراكانا) معقل الغريم اللدود البرازيل.

لعب ميسي جميع مباريات فريقه السبع باستثناء 23 دقيقة ، وسجل 4 أهداف ، كما سجل ركلة جزاء خلال فوز الأرجنتين على هولندا في نصف النهائي ، وتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة ، تقديراً له. جهود.

كأس العالم 2018 في روسيا

عدد المباريات: 4

عدد الأهداف: 1

خاضت الأرجنتين بطولة مخيبة للآمال تحت قيادة المدرب الوطني خورخي سامباولي ، لكن ميسي ظل مثيرًا للإعجاب إلى حد كبير كما كان دائمًا.

سجل ميسي هدفه الوحيد في البطولة أمام نيجيريا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، ليقود الأرجنتين لتعويض خسارتها المؤلمة 3-صفر أمام كرواتيا بفوز مهم ، مشيرا إلى أن الفريق بدأ بطولته بالتعادل مع أيسلندا. حيث شهدت تلك المباراة إهدار لاعب برشلونة السابق ركلة جزاء.

وبالرغم من ذلك ، انتزع المنتخب الأرجنتيني بطاقة التأهل إلى دور الـ16 ، إلا أنها ضربت مباراة من العيار الثقيل ضد فرنسا متصدرة المجموعة الثالثة ، حيث حقق (الديوك) فوزًا مثيرًا 4/3 ، حيث شهد اللقاء تمريري ميسي.

كأس العالم 2022 في قطر

elaosboa86204
ميسي

عدد المباريات: 6

عدد الأهداف: 5

وكانت هذه النسخة الحالية “الرقصة الأخيرة” لميسي الذي قدم مرة أخرى حضورا ساحرا وقاد المنتخب الأرجنتيني للوصول إلى المباراة النهائية رغم الخسارة المفاجئة أمام السعودية في بداية بطولة الفريق.

وسجل ميسي (35 عاما) في 5 مباريات من إجمالي 6 مباريات خاضها في البطولة حتى الآن ، حيث يتقاسم الصدارة في النسخة الحالية من البطولة مع كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي. زميله في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ساهم ميسي بـ8 أهداف للأرجنتين من أصل 12 هدفاً سجلها الفريق في البطولة ، بعد أن قدم 3 تمريرات حاسمة حتى الآن في مونديال كأس العالم الحالي ، من بينها صنعه الهدف الثالث للفريق ضد كرواتيا في نصف النهائي ، الذي سجله زميله جوليان ألفاريز.

خلال المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين 3-0 ، بدأ ميسي من منتصف الملعب بطريقة مذهلة ، حتى وصل الكرة إلى منطقة الجزاء ، قبل أن يرسل عرضية زاحفة إلى ألفاريز الذي كان أمامه. المرمى الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة مباشرة في الشباك.

إجمالي عدد مباريات ميسي في المونديال: 25

عدد الأهداف: 11

يطمح المنتخب المغربي إلى تتويج مسيرته الخيالية في المونديال بإنجاز تاريخي جديد ضد كرواتيا

مانشستر يونايتد يتوصل إلى اتفاق لتغيير راعي قميص الفريق



المصدر