من وحى عتبات البهجة.. شاهد صورة نادرة لشحاتين فى القرن الـ 19

[ad_1]


نال مسلسل عتبات البهجة خلال عرضه إعجاب جمهور عريض من المشاهدين، إذ إنه ضمن مسلسلات الأكثر مشاهدة  على قناة dmc، على منصة watch it، ضمن دراما رمضان 2024 بطولة الفنان يحيى الفخراني.


وخلال الحلقة 3 من مسلسل عتبات البهجة ظهرت “فلة” هنادى مهنا، وهى تقف داخل كشك غاضبة من أحد الزبائن الذى يحاول أن يلمس يديها وهو يقول لها “خلى الباقى” فترد عليه غاضبة “خد الباقى يا شحات”، والشحاتة هي ظاهرة منتشرة في جميع دول العالم، ويعاقب عليها القانون، نظرا لمطالبة المال من الناس عن طريق استجداء العاطفة إثارتها فيهم من خلال المظهر الذي يظهر فيه المتسوّل.

شحاتين القرن الـ 19
شحاتين القرن الـ 19


 


ولهذا ننشر صورة لمجموعة من الشحاتين أو المتسولين، أواخر القرن التاسع عشر حوالي عام 1890 م، نشرتها الصفحة الرسمية لأهل مصر زمان.


 


وكانت الحلقة 2 قد شهدت قيام فلة (هنادى مهنا) بنشر فيديو لها على موقع “تيك توك”، ويتشاجر تيتا (عنبة) مع فلة ويطلب منها عدم الظهور على التيك توك مجددا و ترفض فلة، فيقع شجار بينهما.


يتم ترحيل بهجت (يحيى الفخرانى) ونعناعة (جومانا مراد) في سيارة الشرطة، ويقرر عرفان (صلاح عبد الله) الوصول لمايكل من أجل الإفراج عن بهجت، وبالفعل ينجح فى الوصول به إلى قسم الشرطة.ويذهب حنفي “محسن منصور” لعمله، حيث أطفال الشوارع ويعطيهم تعليمات في كيفية بيع البضاعة في الشارع.


 


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حرصت على عرض مسلسل عتبات البهجة للنجم يحيى الفخرانى مصحوبا بلغة الإشارة، لتسهيل مشاهدة ذوى الهمم.


 


 


 


للمزيد من أخبار مسلسلات رمضان عبر بوابة دراما رمضان اضغط هنا

[ad_2]