منذ 2013.. ربع نهائي “الكان” دون أي منتخب من شمال إفريقيا


عرفت النسخة الـ34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة في كوت ديفوار، العديد من المفاجآت المدوية، أبرزها خروج المنتخب المغربي من دور ثمن النهائي.

ويعتبر المنتخب المغربي آخر المغادرين من منتخبات شمال إفريقيا من المسابقة القارية بعد خسارته أمس الثلاثاء أمام جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين في دور الـ16.

ولأول مرة منذ 2013، لن يتواجد أي منتخب من شمال إفريقيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، عندما تأهلت آنذاك منتخبات غانا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا ومالي وكوت ديفوار ونيجيريا وبوركينا فاسو وتوغو إلى هذا الدور.

أما في النسخة الجارية، فسيضم دور الربع منتخبات نيجيريا وأنغولا والكونغو الديمقراطية وغينيا ومالي وكوت ديفوار والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا.

وشاركت 5 منتخبات عربية في النسخة الجارية، بعدما خرج كل من منتخب تونس والجزائر من دور المجموعات

بينما دور الـ16، خسرت مصر بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية يوم الأحد الماضي، ثم ودعت موريتانيا المسابقة بالتعثر 1_0 أمام الرأس الأخضر يوم الاثنين، قبل أن يخرج المغرب من المسابقة أمام جنوب إفريقيا.

يشار إلى أن المنتخبات العربية الخمسة المشاركة في كأس الأمم جمعت 15 نقطة في دور المجموعات من إجمالي 42 نقطة كان من المفترض أن تجمعها هذه الفرق، مع الوضع في الاعتبار تواجد الجزائر وموريتانيا في مجموعة واحدة.

‎المقال السابق فركوس يضع حد لـ”الشائعات” التي تروج حول “نجلته”

التعليقات على منذ 2013.. ربع نهائي “الكان” دون أي منتخب من شمال إفريقيا مغلقة