مسلسل عتبات البهجة الحلقة 6.. اعرف معنى “ضربنا عصفورين بحجر واحد”

[ad_1]


شهدت أحداث مسلسل عتبات البهجة الحلقة 6 الذي يُعرض على قناة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن دراما رمضان 2024، محاولة منال “وفاء صادق” مع بهجت ليسامح زوجها عبد البديع، وتطلب من بهجت إدارة السنتر بنفسه مستعينة بالمثل الشعبي القديم: “كده يبقى ضربنا عصفورين بحجر واحد”، ويوافق بهجت.


وذلك بعدما تأكد بهجت “يحيى الفخرانى” في الحلقة السادسة من مسلسل عتبات البهجة، أن عبد البديع “هشام إسماعيل” ينصب عليه فى أموال السنتر، وتصل إليه والمحامى مستندات تثبت ذلك، ليصل بعدها لعبد البديع إنذار من الضرائب.


أما عن مثل “ضرب عصفورين بحجر واحد”، فهو قول مجازي، لا يراد أو يقصد به حقيقة معناه، إنما هو كناية على نيل مغنمين في آن واحد، أو طلب غَرَضا فأصاب غَرَضين، فهو تعبير اصطلاحي جرى مجرى المثل، وشاع استعماله بهذا المعنى ولا يخفى ما فيه من البلاغة، وتقصد منال هنا أن من ناحية يقوم بهجت بإدارة السنتر، ومن ناحية أخرى يقوم بمتابعة عبد البديع الذي تشك زوجته في تصرفاته.

أحداث مسلسل عتبات البهجة الحلقة 6


وكانت الحلقة 6 من مسلسل عتبات البهجة قد شهدت معرفة بهجت أن صديقة حفيدته جميلة (بسنت أبو باشا) هى السبب في كل ما أصابها من ابتزاز، وتخبره حفيدته بذلك، مطالبا من والد الفتاة الابتعاد عن حفيدته.


أبطال مسلسل عتبات البهجة


يذكر أن مسلسل عتبات البهجة الذى يُعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، يقوم ببطولته مجموعة من النجوم أبرزهم: يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، والعمل مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، ومعالجة تليفزيونية دكتور مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.


 

[ad_2]