عتبات البهجة الحلقة 2 حكاية تحول الدب إلى رمز

مسلسل عتبات البهجة الحلقة 2.. حكاية تحول الدب إلى رمز للوفاء

[ad_1]

202403120948204820

خلال الحلقة الثانية من مسلسل عتبات البهجة الذى يعرض على قناة dmc، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن دراما رمضان 2024 بطولة الفنان يحيى الفخراني، ظهر الفنان محسن منصور فى أحد المشاهد يحمل دبدوب أحمر، فما علاقة الدبدوب بعيد الحب؟ والحقيقة أن لذلك قصة فهذا الدبدوب ارتبط برمز الحب والوفاء بدءًا من بلاد العام سام، إذ بدأ ذلك الرمز من الولايات المتحدة.


 


ففي يوم 9 نوفمبر 1902 خرج الرئيس الأمريكي تيودور روزفلت الشهير بلقب تيدى المأخوذ من اسمه الأول في رحلة صيد للدببة مع أصدقائه في ولاية ميسيسيبي ولكن لسوء حظه لم يجد دباً ليصطاده، فبدا عليه الضجر ترك المكان ولرفع روحه المعنوية، طارد بعض رفاقه في الصيد دباً صغيراً وربطوه في الشجرة ودعوا الرئيس لإطلاق النار عليه لكن الرئيس رفض إطلاق النار لأنه وجد أنه ليس من اللائق قتل مخلوق ، فأمر بفك الدب وإطلاق سراحه.


 


انتشر خبر هذا الحدث بسرعة عبر الصحافة في جميع أنحاء أمريكا، وروت المقالات قصة الرئيس الذي رفض إطلاق النار على الدب فرسم “كليفورد بيريما” أشهر رسام كاريكاتير بصنع رسوم كرتونية للرئيس والدب الصغير؛ تكريماً له ونُشرت في الصحف، وعندما سمع صاحب محلات بيع الدمى “موريس ميشتوم” بالأخبار، قرر صنع دمية من القماش على شكل الدب الصغير، وأرسلها هدية للرئيس تعبيراً عن امتنانه للموقف الإنساني الذي قام به، وطلب الإذن في صنع المزيد باسم “دب تيدي”، ومن هنا أُطلق على الدبدوب اسم “تيدي”؛ ليكون رمزاً للحب على مستوى العالم.


 

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل عتبات البهجة ظهور بطل المسلسل بهجت الأنصارى في دور رجل يحاول التواصل مع العالم والأجيال الجديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقدم برنامجا على اليوتيوب قبل أن يقع قى أزمة تتمثل في تورطه في قضية شراكة مع امرأة تبيع خطوط المحمول دون إثباتها بالبطاقة الشخصية ما يعرضه للمساءلة القانونية.

[ad_2]