مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 6.. ياسين يختبئ فى القناطر الخيرية.. اعرف قصتها

[ad_1]

خلال الحلقة السادسة من مسلسل بيت الرفاعى، الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، بعد هروب ياسين “أمير كرارة” من  فاروق “أحمد رزق” تساعده سامية “ميرنا جميل” على الاختفاء فى مدينة القناطر الخيرية، فما هى قصتها؟ 


 


القناطر الخيرية إحدى مدن محافظة القليوبية، وهي المنطقة التي يتفرع فيها نهر النيل لفرعية فرع رشيد وفرع دمياط، وتستمد اسمها من قناطر بناها محمد علي باشا بالمدينة، تتحكم في تدفق المياه للثلاث رياحات الرئيسية في دلتا النيل (المنوفي، التوفيقي، البحيري) وتتميز بمساحات كبيرة جدا من الحدائق والمتنزهات، وتعتبر واحدة من أهم المعابر لوسط الدلتا، وهي تبعد في حدود 20 كم من القاهرة.


 


وقد ظهر خلل في بعض عيون القناطر الخيرية سنة 1867 بسبب ضغط المياه، فوجّه الخديوي إسماعيل عنايته إلى ملافاة هذا الخلل، وعهد بذلك إلى فطاحل المهندسين في عصره، وهم: موجيل بك (وكان قد غادر مصر إلى فرنسا)، وبهجت باشا، ومظهر باشا، ثم المستر فولر المهندس الإنجليزي، وأنجز هذا الإصلاح في عهد الخديوي إسماعيل.


 

بدأت الحلقة الحلقة الخامسة من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة الذى يتم عرضه على قناة ON ومنصة Watch it، بإحضار سامية حلويات (ميرنا جميل) شريحة الموبايل التي طلبها ياسين الرفاعى (أمير كرارة) وترفض الحصول على مقابل نظير الشريحة وظهرت ملامح إعجاب سامية بياسين.


 


ينقل ياسين ابنته حبيبة إلى المستشفى بسبب تناولها وجبة فول، وتذهب معه سامية حلويات، ويكشف ياسين أن ابنته مريضة بأنيميا الفول، وبعد هذا الموقف بدأ ياسين في التفكير بطريقة لإيصال ابنته إلى طليقته هند (إيناس كامل) ولكنها يخشى أن يبغ زوجها صلاح (أحمد عبد الله) عن مكانه.


 


مسلسل بيت الرفاعى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 على قناة ON الساعة 9 مساء والاعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 12 منتصف الليل والإعادة الساعة 6 صباحاً والساعة 4.30 مساء، بالإضافة إلى عرض العمل على منصة watch it الساعة 7 مساء.


 


مسلسل بيت الرفاعى بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.


 


مسلسل بيت الرفاعى تعتمد قصته على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث كشف البرومو عن عالتين أولاد عم لديهم منزل كبير في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيداً عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في  صراع مع ابن عمه أحمد رزق على زعامة العائلة، وفى نفس الوقت يتم اتهامه في قتل والده ويضطر للهروب.

[ad_2]