مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 2.. دفن الحاج محمود بمقابر نزلة السمان اعرف تاريخ المنطقة

[ad_1]

شهد مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 2 أحداثا ساخنة عقب اتهام ياسين “أمير كرارة” بقتل والده الحاج محمود الرفاعي (أحمد فؤاد سليم) بعد مشادة كلامية معه حول تجارة الآثار وزعامة العائلة التي سيتولاها فاروق، والعديد من الأمور والتى تطورت الحديث بينهما، وتم إلقاء القبض على ياسين، ودفن الحاج محمود الرفاعى بمقابر نزلة السمان، وإليك ما تريد معرفته عن المكان. 


 

منطقة نزلة السمان التي تدور فيها أحداث مسلسل بيت الرفاعي، المعروض ضمن دراما رمضان 2024، هى قرية تقع في حي الهرم، بمحافظة الجيزة، تشتهر برياضتى الرماية وركوب الخيل.


 


تاريخ نزلة السمان


كانت تسمى سابقا “بركة السمان” وذلك لتواجد مياه الفيضان بها وكانت تصل حتى قدمى أبو الهول أسفل الهضبة، وكان أهالى المنطقة يسكنون أعلى الهضبة فكان طائر السمان يهبط بالمنطقة أثناء الهجرات الموسميه للطيور وطبقا للوثائق الإنجليزية التي أفرج عنها فإن الجنود الإنجليز كانوا يقومون بالصيد في تلك المنطقة وبعد بناء خزان أسوان انحسرت المياه، وبدأ الأهالى في النزول من الهضبة وبناء مساكنهم في المنطقة الحالية.


 


وفي البداية كانت نزلة السمان تتبع قرية الكوم الأخضر إداريا ولكن في عام 1932 أصبح لها كيان إدارى مستقل وأنشئ بها قسم شرطة الأهرام والذي يتبعه الآن جميع القرى المحيطة ومنها الكوم الأخضر.


 


وبدأ أهالى بحكم تواجدهم بالمنطقة والتى تحوى العديد من الآثار المشهورة الأهرامات وأبو الهول، بدأوا في العمل في مجالات السياحة وتقديم الخدمات السياحية لزوار المنطقة الأثرية.


 


يشار إلى أن الحلقة الأولى من مسلسل بيت الرفاعى انتهت عند دخول يحيى (تامر نبيل) وعمه عبد الحميد (سيد رجب) على ياسين ووالده محمود ويجداه واقفا أمام والده المتوفى فهل يتهمان ياسين بأنه قتل والده؟ خاصة أن الكلام كان خارج الغرفة الموجود فيها ياسين مع والده بأن ياسين مشحون وغاضب جداً من والده بعد اختياره لفاروق ليكون كبير العائلة من بعده.


 


ومن تصرفات ياسين مع ابن عمه فاروق يبدو أن هناك شيئاً قديماً بينهما، وطلب الحاج محمود من الجميع أن يتركوه مع ياسين، بعدما أخبرهم بقراره، ويتحدث محمود مع ابنه ياسين ويؤكد له أنه فاروق لأنه قريب منه، وأنه الممكن تغيير الوصية لصالح ياسين إلا أن الأخير رفض ويواجه والده جمع أمواله من تجارة المخدرات والآثار وأنه يحفى طبيعة شغله عن زوجته وأبنائه.

 

يدخل ياسين في مشادة كلامية مع والده تنهتى بانفعال الحاج محمود بشدة ويتعرض لأزمة صحية ويدخل يحيى وعبد الحميد، ولكنه محمود قد لفظ أنفاسه الأخيرة وأمامه ياسين، ومن المتوقع أن يكون هناك شكوك بأن ياسين هو الذى قتل والده، خاصة أنهم يرددون أن ياسين كان مشحوناً ضد والده.


 

مسلسل بيت الرفاعى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 على قناة ON الساعة 9 مساء والاعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 12 منتصف الليل والإعادة الساعة 6 صباحاً والساعة 4.30 مساء، بالإضافة إلى عرض العمل على منصة watch it الساعة 7 مساء.


 


مسلسل بيت الرفاعى بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.


 


مسلسل بيت الرفاعى تعتمد قصته على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث كشف البرومو عن عالتين أولاد عم لديهم منزل كبير في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيداً عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في  صراع مع ابن عمه أحمد رزق على زعامة العائلة، وفى نفس الوقت يتم اتهامه في قتل والده ويضطر للهروب.


 

[ad_2]