متى يعلن قطاع الفنون التشكيلية نتيجة المشاركين بالمعرض العام؟

[ad_1]

201905070355565556


يستعد قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، للتجهيز للمعرض العام خلال شهر مايو المقبل، في قصر الفنون وبعض القاعات الفنية الأخرى بدار الأوبرا، ومن المقرر أن يضم المعرض العام العديد من الفنانين التشكيليين الكبار والمعاصرين لرصد واقع وحركة الفن التشكيلى المصرى خلال الفترة الأخيرة.


ويشار إلى أن يوم الأحد 7 أبريل 2024، سيعلن القطاع عن نتيجة فرز المشاركين بالمعرض العام، على الصفحة الرسمية للقطاع على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، مع إرسال رسالة على البريد الإلكترونى لكل فنان بقبول أعماله، على أن تكون بداية استلام الأعمال المقبولة في الفترة من 20 أبريل إلى 30 أبريل بقصر الفنون.


ومن أهم ما يميز المعرض العام  في دورته الجديدة، أنه ينطلق دون تيمة محددة للمعرض إذ أن العملية الإبداعية هي خاصة بكل فنان الذي هو الأحرص على تقديم نفسه بالشكل الأمثل، سيمتد سيناريو العرض في أكثر من قاعة عرض وعدم اقتصاره على قصر الفنون.


كما أن عملية  اختيار الفنانين التشكيليين سوف تأتى بدون توجيه دعوات، ولأول مرة التقديم وعملية الفرز الكترونيا مع توفير القطاع للدعم اللازم في ذلك لمن يطلبه من الفنانين، كما أن هذه الدورة من المعرض العام تأتي خارج سياق التصنيف الفني الأكاديمي للأعمال الفنية وأيضا غياب المانفيستو الموجه لإشكالية أو طرح فلسفي موحد ذلك لإتاحة أكبر قدر ممكن من التحرر التقني والمعالجات الفنية في اطار أربعة مباحث فنية تعد هي الأصل في المثير الإبداعي.


وقد وقع الاختيار على الفنان سامح إسماعيل، ليتولى مهام قوميسير عام للدورة الرابعة والأربعين من المعرض العام، الحدث الفني القومي الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين فوق 35 عامًا.

[ad_2]