مائة كتاب بـ 100 جنيه فى جناح هيئة قصور الثقافة بمعرض الكتاب



يواصل جناح هيئة قصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55، في مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، لليوم السادس على التوالي، استقبال كثيف لرواد المعرض، خاصة على الكتب المخفضة، التي تتراوح أسعارها من 1 جنيه وحتى 5 جنيهات.

النشر الإقليمى
النشر الإقليمى


حيث يقدم الجناح مجموعة من الكتب المتنوعة منها كتب الشعر والقصص القصيرة  والروايات، وذلك تحت عنوان كتب النشر الإقليمي والتي تباع بسعر 1 جنيه للكتاب الواحد، ويمكنكم اقتناء 100 كتاب بـ 100 جنيه فقط، وتضم مجموعة كبيرة من الإصدارات، ومنهم “بحضن خيالي في وحدتي – المرسال – وردة للريح – نبات قطري – سجرة قاسم – مارس وملايكة الزهر الندي – الشعر إذا تنفس – لوحة بلون الأرض – أحلى طلة تابلت صيني – الشعر نداهة – الباب الغربي – مانيكان – وليال شعر- في ربوع الوادي – نصوص إلى امرأة عارية – أناشيد التراب – ليلى – دوامة – قبل ما يوحى إليك – شوط القبس – امرأة ثورة – العراف – لولاك يا قمر – شوط القبس – قصائد فرت من الحرب “.

جانب من الجناح بمعرض الكتاب
جانب من الجناح بمعرض الكتاب


كما تضم مجموعة النشر الإقليمي مجموعات قصصية سعر الكتاب 1 جنيه فقط ومنها “عصافير الليل – النصاب والطماع – عما قد سلف – مدينة للنسيان – شجر التوت الأسود”.


جانب من جناح الهيئة


جانب من جناح الهيئة


ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة… نصون الكلمة).


كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية، من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.


وسوف يستقبل المعرض الزوار فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.