الشارقة للرسوم المتحركة يعلن عن فتح باب استقبال المشاركات

“مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة” يعلن عن فتح باب استقبال المشاركات

[ad_1]

202404030641214121 133


أعلن “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة”، عن فتح باب استقبال المشاركات  لجوائز دورتها الثانية التي تقام من 1 حتى 5 مايو في “مركز إكسبو الشارقة”، موجهاً للموهوبين والمبدعين الدعوة لترشيح أعمالهم، حيث يمكن لجميع فناني الرسوم المتحركة، والصناعات الإبداعية، والسرد القصصي، استعراض مواهبهم والمساهمة في تعزيز صناعة الرسوم المتحركة من خلال “جائزة اعرض مشروعك” و”جائزة الإعلان الترويجي للكتاب”.


وكشف المؤتمر أن باب استقبال المشاركات سيظل مفتوحاً حتى 15 من أبريل المقبل، وأن تكريم الفائزين سيتم خلال حفل ختام المؤتمر في 5 مايو، إذ يحصل الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى على جوائز قيمة، وينالون تقدير أعضاء لجنة تحكيم، كما يفتح المؤتمر الباب أمامهم إلى فرص مستقبلية، للتواصل مع خبراء صناعة الرسوم المتحركة، واستعراض مواهبهم ومهاراتهم على منصة عالمية.




تتحدى “جائزة اعرض مشروعك” الفنانين والمنتجين والكتّاب والعقول المبدعة لإعداد وتطوير “عرض تقديمي” لسلسلة رسوم متحركة محتملة تستهدف الأطفال والطلاب في سن رياض الأطفال، على أن تكون السلسلة مرتبطة بشكل مباشر بثقافات وعادات منطقة الشرق الأوسط.


ويجب أن يتم العرض التقديمي بصيغة ملف “بي دي إف” PDF، وألا يزيد عن 15 شريحة، ولا يتجاوز حجمه 20 ميجابايت كحد أقصى، ويجب أن يقدّم عنوناً جذاباً، ومفهوم سلسلة شيق، ووصفاً مفصلاً للشخصيات الحيوية والبنيّة السردية، بالإضافة إلى تحديد هيكل الحلقة مع نقاط الحبكة الرئيسة التي ستقدم لأعضاء لجنة التحكيم لمحة عن تدفق السرد القصصي لدى المشارك.


ويمكن تعزيز ملف العرض بمواد إضافية -مع أنها ليست إلزامية- كالرسوم التخطيطية والتصميمات الأولية للشخصيات أو البيئات، ولوحات الإلهام التي تلخص أجواء الجماليات العامة للسلسلة، وسيحصل الفائزون في المراكز الثلاثة الأولى على جوائز قيّمة تساعدهم على تحقيق أحلامهم في عالم الرسوم المتحركة.


ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 9000 درهم إلى جانب جهاز “تابليت” لوحي للرسم الرقمي من “واكوم” إلى جانب ترخيص احترافي لبرنامج الرسوم المتحركة “تونبوم هارموني”، في حين ينال الفائز بالمركز الثاني 5000 درهم وجهاز تابليت لوحي للرسم الرقمي من “واكوم” وبرنامج “تونبوم هارموني”، أما الفائز بالمركز الثالث، فيحصل على 3000 درهم وترخيص “تونبوم هارموني”، لتوفر لهم هذه الجوائز الأدوات اللازمة لصقل مهاراتهم في فن الرسوم المتحركة.


ويشكل هذا التحدي فرصة لاستعراض جمال وثراء ثقافات الشرق الأوسط من خلال الرسوم المتحركة، ويسعى المنظمون للحصول على أفكار مبتكرة يمكن ترجمتها إلى قصص أطفال تعزز التنوع والحوار والتفاهم الثقافي من خلال الترفيه، ويمكن تقديم الملفات على الموقع الرسمى للمؤتمر.

“جائزة الإعلان الترويجي للكتاب”.. إحياء القصص


تحتفي هذه الجائزة بفن الإعلان الترويجي وقدرته على تجسيد جوهر الكتاب، وتكرّم الفنانين الذين يستخدمون مهاراتهم لإثراء مخيلة القراء، كما تستند الجائزة إلى رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تؤكد وتعزز أهمية الكتاب على المسرح العالمي.


تدعو “جائزة الإعلان الترويجي للكتاب” الأفراد والمجموعات والوكالات الإبداعية إلى تقديم فيديو إعلان ترويجي لسلسلة “خراريف” للمؤلفة الإماراتية دبي أبو الهول، والتي أصدرتها “مجموعة كلمات”، ويمكن للأعمال المترشحة أن تشمل السلسلة بكاملها أو التركيز على كتاب معين منها، على أن لا تقل مدة الفيديو عن نصف دقيقة ولا تتجاوز دقيقة واحدة، مع ضرورة الالتزام بدقة الفيديو، وهي 1080 بكسل بـ30 إطاراً في الثانية (1080p – 30fps) على أقل تقدير.


ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 9000 درهم إلى جانب جهاز “تابليت” لوحي للرسم الرقمي من “واكوم” وترخيص احترافي لبرنامج الرسوم المتحركة “تونبوم هارموني”، في حين يحصل الفائز بالمركز الثاني على 5000 درهم وجهاز “تابليت” لوحي أصغر للرسم الرقمي من “واكوم” وبرنامج “تونبوم هارموني”، أما الفائز بالمركز الثالث، فيحصل على 3000 درهم وترخيص “تونبوم هارموني”، لتقدم هذه الجوائز للفائزين فرصة لتطوير مواهبهم الإبداعية.


يتوفر المزيد من المعلومات حول سلسلة ” خراريف” ومعايير الجائزة وشروط استقبال الأعمال على الموقع الرسمي لـ “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة”.

لجنة التحكيم


وتشرف لجنة متميزة من الحكام على تقييم “جائزة اعرض مشروعك”، منهم الفنان العالمي كريستوف سيراند، وكاميل ويس، مدير الأعمال والمحتوى في “سبيستون”، إلى جانب أندريا بوزيتو، منتج ومخرج في “استديو بوزيتو”، وأوليفير دومونت، رئيس “هاسبرو للإنتاج”، بالإضافة إلى خولة المجيني، المدير التنفيذي لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، وبيترو بينيتي، المدير الفني لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة.


أما لجنة تحكيم “جائزة الإعلان الترويجي للكتاب”، فتضم كلاً من الفنانين كريستوف سيراند، وساندرو كلوزو، والمنتج جورجيو سكورزا، الرئيس التنفيذي والمدير الفني في “موفيمينتي” للإنتاج، والمنتج عبدالعزيز عثمان، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة “زيز” للإنتاج، ودبي أبوالهول، مؤلفة سلسلة كتب “خراريف”، إلى جانب خولة المجيني، المدير التنفيذي لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، وبيترو بينيتي، المدير الفني لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، ممثل من مجموعة كلمات.

منصة عالمية لفن الرسوم المتحركة

وتقدم الدورة الثانية من “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة”، الذي تنظمه “هيئة الشارقة للكتاب” تجربة تحفيزية لكل المشاركين، ومنصة للفنانين الموهوبين والواعدين تتيح لهم فرصة التواصل والتعاون لتشكيل مستقبل عالم الرسوم المتحركة.

[ad_2]