يتصدر قائمة أفضل 5 هدافين في أوروبا خلال 10

ليفاندوفسكي يتصدر قائمة أفضل 5 هدافين في أوروبا خلال 10 أعوام


1923541

شهد عالم كرة القدم في العقد الأخير ظهورًا لافتًا للعديد من مهاجمي كرة القدم، الذين قادوا الأندية العملاقة لتحقيق الأمجاد على صعيد المسابقات المحلية وغيرها من البطولات الأوروبية، وفي مقدمتهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي.

ونشر موقع (sportslens) قائمة بأبرز خمسة لاعبين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى والمسابقات المرتبطة بها، خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

المركز الخامس – كيليان مبابي (271) هدفًا:

يعد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي واحدًا من أبرز نجوم اللعبة خلال العقد الأخيرة، باعتباره أصغر لاعبي هذه القائمة، بتسجيله 271 هدفًا منذ ظهوره تداول منصتي مع موناكو في ديسمبر عام 2015، قبل أن يغادر إلى باريس سان جيرمان صيف 2017، محرزًا 27 هدفًا في 60 مواجهة.

مبابي الذي قاد باريس سان جيرمان للقب الدوري الفرنسي في خمس مناسبات مختلفة، ما زال يبحث عن حلم التتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وربطته تقارير بالانضمام إلى ريال مدريد الصيف القادم عبر صفقة انتقال حر.

المركز الرابع – هاري كين (309) أهداف:

احتل النجم الإنجليزي هاري كين المركز الرابع في هذه القائمة بتسجيله 309 أهداف في 453 مباراة خاضها منذ عام 2014، بانتظار إكمال مسيرة مذهلة بعد انضمامه إلى بايرن ميونخ الألماني الصيف الماضي بتسجيله 31 هدفًا في 30 مباراة خاضها مع العملاق البافاري حتى الآن.

المركز الثالث – كريستيانو رونالدو (350) هدفًا:

أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق كان يُنظر إليه كأحد أفضل الهدافين في العقد الأخير، حيث توج بالكرة الذهبية في 5 مناسبات مختلفة جاءت أربعة منها بصحبة النادي الملكي الذي يملك في جعبته 12 كرة ذهبية على مر تاريخه.

وسجل النجم البرتغالي المخضرم (350) هدفًا في (406) مباريات خاضها بين عامي 2014 و2023، فيما أحدث ثورة كبرى بعالم كرة القدم بعد انتقاله إلى صفوف النصر السعودي عام 2023 ليتبعه إلى هناك العديد من نجوم كرة القدم وأساطيرها.

المركز الثاني – ليونيل ميسي (377) هدفًا:

لاعب برشلونة السابق ونجم إتر ميامي الأمريكي هو واحد من أبرز الهدافين في أوروبا خلال العقد الأخير، حيث احتل ليونيل ميسي المركز الثاني في هذه القائمة بتسجيله 377 هدفًا بين عامي 2014 و2023 جاءت معظمها بصحبة النادي الكتالوني
المركز تداول منصتي – روبرت ليفاندوفسكي (407) أهداف.

المركز تداول منصتي – روبرت ليفاندوفسكي (407) أهداف:

يتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً في أوروبا خلال العقد الأخير، متفوقًا على ميسي ورونالدو في مفاجأة كبرى لم يتوقعها كثيرون.

ليفاندوفسكي خاض مسيرة مذهلة مع بايرن ميونيخ أحرز خلالها 11 لقبًا في الدوري الألماني، كما خاض 478 مباراة في العقد الأخيرة محرزًا خلالها 407 أهداف.