للنساء.. إليك 6 أطعمة غنية بالكولاجين لبشرة متوهجة هذا الشتاء

[ad_1]

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم ، ويتم تصنيع النسيج الضام باستخدام بنيته الشبيهة بالألياف ، وهو جزء مهم من العظام والجلد والعضلات والأوتار والغضاريف ، ويساعد على تكوين عضلات مرنة وقوية يمكنها تحمل التمدد. يوجد الكولاجين في الطعام بشكل طبيعي في اللحوم ذات النسيج الضام ، مثل اللحوم والأسماك. ومع ذلك ، فإن مجموعة متنوعة من الأطعمة ، الحيوانية والنباتية ، تحتوي على المكونات اللازمة لأنظمتنا لإنتاج الكولاجين ، وهنا بعض من أفضلها ، يضيف. إلى نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في زيادة كمية الكولاجين التي تتناولها للحصول على بشرة متوهجة هذا الشتاء ، وفقًا لما ذكره طبيب.

إليك بعض الأطعمة الجيدة التي يجب تناولها لزيادة الكولاجين:

1. السمك

الأسماك والمحار لها عظام وعضلات مصنوعة من الكولاجين ، تمامًا مثل الحيوانات الأخرى. وفقًا للبعض ، يعد الكولاجين البحري أحد أكثر أشكال الكولاجين امتصاصًا بسهولة. يجب أن تعلم ، لأن “لحم” السمك يحتوي على كولاجين أقل من غيره ، وهذا أمر غير مرضٍ. لا يأكل الناس في الغالب جمجمة الأسماك وحراشفها وعيونها ، وهي أغنى الأسماك في الكولاجين.

2. الخضراوات الصليبية

تعرف الخضروات الصليبية أيضًا بالخضروات الخضراء. تعتبر الخضروات الخضراء مثل السبانخ والخس من الأطعمة الخارقة بسبب محتواها العالي من العناصر الغذائية. والتي ، وفقًا لبعض الدراسات ، تعتبر ضرورية لإنتاج الكولاجين.

3. الفاصوليا

الفاصوليا غنية بالبروتينات التي تساعد في إنتاج الكولاجين وتحتوي على أحماض أمينية مفيدة ، كما أن وجود النحاس في الفول يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد في تجديد الخلايا.

4. الفلفل الحلو

الفلفل غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والمعادن الأساسية الأخرى التي تساهم في صحة الجلد.

5. الثوم

يمكن لجسمك أن ينتج المزيد من الكولاجين إذا تناولت الثوم والكبريت ، وهو معدن يساعد في تكوين الكولاجين ويمنع تدميره ، ويحتوي على الكثير من الثوم ، ولكن من المهم أن تتذكر أن كمية الطعام المطلوبة. للاستفادة من الكولاجين ، ربما تحتاج إلى تناول الكثير من الطعام ، ولكن مع كل فوائده ، يجب أن تفكر في تضمين الثوم في نظامك الغذائي اليومي.

6. الفواكه

على الرغم من أن ثمار الحمضيات غالبًا ما تُلقى باللوم على مستوياتها العالية من فيتامين ج ، إلا أنها مفيدة جدًا أيضًا ، وتحتوي الثمار على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التلف.

7. الطماطم

يمكن أن توفر الطماطم المتوسطة حوالي 30٪ من محتوى الكولاجين المطلوب ، مما يجعلها مصدرًا آخر غير مستغل لفيتامين سي.يمكن أن يساعد النظام الغذائي في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين صحة بشرتك في الشتاء.

[ad_2]

المصدر