كيف سيتأثر اقتصاد الصين بعد تخفيف سياسة “صفر كوفيد”؟

[ad_1]

وأعلنت وزارة الصحة الصينية أنه أصبح من المستحيل تحديد حجم الإصابات الكبيرة التي تشهدها البلاد ، بعد أن لم يُطلب من الناس الخضوع لفحوصات للكشف عن Covid-19 ، حيث أثار الانتشار الكبير للفيروس مخاوف كثيرة. . لن يتمكن الموظفون من الانضمام إلى مراكز أعمالهم بسبب المرض ، وهذا سيؤدي حتما إلى ارتباك في الصين وتراجع في الطاقة الإنتاجية للبلاد التي تعتبر “مصنع العالم”.

ما يحدث حاليًا في الصين دفع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا ، إلى التحذير من أن الاقتصاد الصيني سيواجه صعوبات مؤقتة ، مشيرة إلى إمكانية تقليص توقعات النمو الاقتصادي للبلاد للسنوات الحالية والمقبلة.

قال الباحث الاقتصادي دانيال ملحم في مقابلة مع موقع “خابارك أرابيا إيكونوميكس” إن المشكلة التي تعاني منها الصين تكمن في الانتشار الهائل لفيروس كوفيد -19 ، وبالتالي فإن البلاد ستواجه 7 أشهر صعبة ، نتيجة عدم قدرتها على ذلك. القيام بذلك. من بين الأشخاص الذين سينضمون إلى عملهم بسبب المرض ، سيؤثر ذلك على القدرة الإنتاجية ، ومن ثم على إمكانية خفض معدل النمو في البلاد ، والذي كان من المتوقع أن يتراوح بين 3.2 في المائة و 4.4 في المائة خلال العامين الحالي والمقبل.

أزمة القطاع العقاري

ويضيف ملحم أن الاقتصاد الصيني يعاني اليوم من عدة مشاكل ، مثل انتشار …

[ad_2]

المصدر