تساعد طفلك على التعافي من جدري الماء

كيف تساعد طفلك على التعافي من جدري الماء


جدري الماء هو عدوى فيروسية تسبب الحمى وطفح جلدي مثير للحكة مع ظهور بقع في جميع أنحاء الجسم. صحة الأطفال غالبًا ما يبدأ جدري الماء بدون الطفح الجلدي الكلاسيكي ، مع الحمى أو الصداع أو التهاب الحلق أو آلام المعدة. قد تستمر هذه الأعراض لبضعة أيام مصحوبة بالحمى.

يبدأ الطفح الجلدي الأحمر المثير للحكة عادةً على البطن أو الظهر والوجه ثم ينتشر في كل مكان تقريبًا على الجسم ، بما في ذلك فروة الرأس والفم والذراعين والساقين والأعضاء التناسلية.

يبدأ الطفح الجلدي بالعديد من النتوءات الحمراء الصغيرة التي تشبه البثور أو لدغات الحشرات. تظهر على شكل موجات على مدى يومين إلى أربعة أيام ، ثم تتطور إلى بثور رقيقة الجدران مملوءة بالسوائل. تنفتح جدران الفقاعة ، تاركة قروحًا مفتوحة ، والتي تتصلب في النهاية لتصبح قشور بنية جافة.

تظهر جميع المراحل الثلاث لطفح جدري الماء (نتوءات حمراء وبثور وقشور) على الجسم في نفس الوقت. قد ينتشر الطفح الجلدي على نطاق أوسع أو يكون أكثر حدة عند الأطفال الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو اضطرابات جلدية مثل الإكزيما. .

جدري الماء شديد العدوى ومعظم الأطفال الذين لديهم شقيق مصاب بالعدوى سيصابون به أيضًا (إذا لم يكونوا قد أصيبوا به بالفعل …



المصدر