حزينة اكتشافات قديمة تصور الأشقاء الأسطوريين اليونانيين فى إيطاليا

قصة حزينة.. اكتشافات قديمة تصور الأشقاء الأسطوريين اليونانيين فى إيطاليا



اكتشف علماء الآثار لوحة جدارية تصور شقيقين يونانيين أسطوريين فريكسوس وهيلي في المدينة الرومانية القديمة بومبي بإيطاليا.


ووصف جابرييل زوتشتريجل، مدير متنزه بومبي الأثري، الاكتشاف بأنه انعكاس مؤثر للتاريخ، إنها لوحة جدارية جميلة في حالة ممتازة من الحفظ، وفقا للتقريرالذى نشرته صحيفة ” الجارديان” البريطانية.


وقال مدير حديقة بومبي الأثرية،إن اللوحة الجدارية  تحكى عن  أسطورة فريكسوس وهيلي على نطاق واسع في بومبي، إنهما لاجئان في البحر، أخ وأخت، يضطران إلى الفرار لأن زوجة أبيهما تريد التخلص منهما، وهي تفعل ذلك بالمكر والفساد، لقد سقطت “هيلي” في الماء وغرقت.


20240305110350350


في اللوحة الجدارية، تظهر هيلي في اللحظة التي سبقت أن تغلب عليها الأمواج، ووجهها محجوب عندما تصل إلى شقيقها الذي يهرب على كبش الصوف الذهبي.


تم العثور على اللوحة الجدارية في منزل ليدا، الذي كان قيد الإنشاء، إلى جانب اكتشاف هذه اللوحة الجدارية، اكتشف علماء الآثار منزلين وغرفتين جديدتين، ويعمل الخبراء على فتح هذه المنازل أمام الجمهور في المستقبل القريب.


يشار إلى أنه تم الحفاظ على بومبي تحت الرماد بعد ثوران بركان جبل فيزوف عام 79 م، والذي أودى بحياة أكثر من 2000 شخص تجتذب المدينة أكثر من أربعة ملايين زائر كل عام، وتخضع لعملية صيانة واسعة النطاق منذ عام 2013، عندما هددت اليونسكو بوضع الموقع على قائمتها لمواقع التراث العالمي المهددة بالانقراض.