في ذكرى رحيل زهرة العلا .. ولدت في الإسكندرية وقصتها مع زكي


يتزامن اليوم الأحد 18 ديسمبر مع ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة الراحلة زهرة العلا التي قدمت مسيرة فنية طويلة بين السينما والدراما اشتهرت خلالها بكونها من محاسن السينما ، بالإضافة إلى موهبتها التي ساعدتها في تقديم العديد من الأدوار في مسيرة طويلة وصلت إلى 120 فيلمًا وما يقرب من 50 عملًا دراميًا. على التلفاز.

زهرة ايلا

ولدت زهرة العلا في حي محرم بك بالإسكندرية ، ثم انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ومنها إلى القاهرة بسبب ظروف عمل والدها الذي كان يتنقل باستمرار بين المحافظات المختلفة بسبب طبيعة سجية. من عمله..

التحقت زهرة العلا بمعهد الفنون الأدائية ، وحصلت على دبلوم المعهد عام 1954 ، وبعد ذلك انضمت زهرة العلا إلى فرقة زكي طليمات ، وقدمت من خلالها عدة مسرحيات أبرزها The Scrooge، Sick of Delusion، Searching للنساء ، 7 فراخ وديك. درست على يد عميد المسرح العربي يوسف. شكلت وهبي فرقة تمثيلية وأخرجت أعمالها الفنية الخاصة.

وكانت ابنتها المخرجة منال الصيفي ، قد كشفت ، في وقت سابق ، خلال تصريحات متلفزة ، عن اعتزال والدتها بعد أداء مناسك الحج ، مؤكدة أنها اتخذت القرار بعد عودتها ، مؤكدة أنها انتقلت إليها متأخرة. أيام لتعيش مع ابنتها فيه. المنزل وتأكد من جلوسك معها باستمرار..

أدوارها المفضلة هي …



المصدر

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: