فعاليات اليوم.. مدحت صالح يحيى “الأساتذة 3” وحفل فنى على مسرح السامر




يقام اليوم الأحد 7 يناير، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات ومعارض الفن التشكيلى، حيث تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة حفلاً فنيًا على مسرح السامر بالعجوزة، وينظم متحف الطفل بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالات عيد الميلاد الجديد، ويحيى الفنان مدحت صالح الأمسية الثالثة من مشروع الأساتذة الفني.


حفل فنى على مسرح السامر


تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حفلا فنيا على مسرح السامر بالعجوزة، ضمن برنامجها المعد برعاية وزارة الثقافة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، ويقام الحفل في الثامنة مساء بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به فريق كورال “أغابي” بقيادة المدربة أماني فوزي.


ويقدم الفريق خلال الحفل مجموعة من الترانيم، إلى جانب ميدلي مدائح للسيدة العذراء والسيد المسيح، بمشاركة عدد من المرنمين المتميزين بمصاحبة الألحان القبطية، كما يشهد الحفل أوبريت استعراضي غنائي تقدمه “فرقة أوبرا عربي” بعنوان “مصر تحتفل بالميلاد“.


احتفالات عبد الميلاد فى متحف الطفل


ينظم متحف الطفل بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالات عيد الميلاد الجديد، بحضور العشرات من الأطفال وذويهم، وتهدف الاحتفالية بـ”متحف الطفل” لتوصيل رسائل مغلفة بالمحبة والتضامن، لأطفال غزة الذين يتعرضون للتنكيل والاعتداء الإسرائيلي، لإشعارهم بأن هناك أناسا حول العالم يدعمونهم بكل ما يمتلكونه من قوة، للتخفيف عن شعب غزة.


مدحت صالح يحيى الأساتذة 3


كما يُحيى الفنان مدحت صالح، الأمسية الثالثة من مشروع الأساتذة الفني ، وذلك في الثامنة مساء ، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.