بطلته تسكن بالزمالك الموسيقار أحمد فؤاد حسن أبرز من

فراولة بطلته تسكن بالزمالك.. الموسيقار أحمد فؤاد حسن أبرز من عاشوا هنا

[ad_1]

202403070253125312


مسلسل فراولة من مسلسلات رمضان 2024، بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد على، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقى.


 يذاع المسلسل على شبكة قنوات المتحدة، ويحكى المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوز على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير ليدها لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين ولكن هل هي حقاُ غيرت حياة متابعيها أم هو وهم كبير يعيشوه جميعًا.


أما عن منطقة الزمالك التي تتواجد فيها بطلة المسلسل كابنة لصاحب عقار فقد شهدت مجموعة من أبرز الفنانين الذين عاشوا فيها، ومنهم الموسيقار أحمد فؤاد حسن.


وقد أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، اسم الموسيقار أحمد فؤاد حسن، في مشروع عاش هنا، تخليدًا لذكراه عبر الأجيال القادمة، حيث تم وضع لافتة تعريفية عنة على باب منزله، الذى يقع في 22 شارع المرعشلى بالزمالك.


 ويعد أحمد فؤاد حسن، من أشهر قادة الفرق الموسيقية، وهو أيضاً عازف على آلة القانون وملحن ومؤلف موسيقي. – التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي العربية عام 1941. – كوَّن الفرقة الماسية التي ارتبط اسمه بها و كان يعزف فيها القانون ويقودها. – عين في عام 1960 مدرساَ لآلة القانون في المعهد العالي للتربية الموسيقية للمعلمات، كما قام بالتدريس في قسم التأليف والقيادة بالمعهد العالى للموسيقى “الكونسرفتوار”، وكذلك بالمعهد العالى للسينما والإشراف على وحدة التأليف الموسيقى بالمبنى المركزى للوحدات التعليمية بأكاديمية الفنون. – انتخب نقيباً للموسيقيين لدورتين عامي 1979، 1984 – كان نائباً لرئيس جمعية المؤلفين والملحنين.


قام بإنشاء الفرقة الماسية التي صاحبت أشهر الفنانين أمثال عبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية وفايزة أحمد ومحمد عبده. – من مؤلفاته الموسيقية: ” دموع البلبل– الهدى- حكاية حب – دقات قلبي – المولد – بهية – مبروك – رقصة الأسرار – رقصة الخلخال – أيوب – حول العالم – هنا القاهرة “. – ومن أشهر أغانيه جيت في وقتك لوردة.

[ad_2]