على غرار كأس العالم 2022..الدوري السعودي يطبق قانون الوقت الفعلي

[ad_1]

تستعد رابطة أندية الدوري السعودي للمحترفين لتطبيق قانون الوقت الحقيقي للمباريات ، على غرار ما حدث في مونديال 2022 ، والتي تقام حاليًا في قطر ، فور استئناف المنافسة في الخامس عشر من ديسمبر الجاري.
أثار نظام حساب جميع الدقائق الضائعة في مباريات المونديال اهتمام مسؤولي كرة القدم السعوديين ، الذين قرروا تطبيق نفس القانون بمجرد عودة الحياة إلى الملاعب المحلية منتصف الشهر الجاري.
وشهدت العديد من مباريات مونديال 2022 احتساب الوقت الضائع الذي تجاوز 10 دقائق ، خاصة خلال مرحلة المجموعات ، وهو مشهد فاجأ عشاق كرة القدم الذين اعتادوا احتساب 3 أو 5 دقائق كوقت بديل في مباريات البطولة الكبرى.
وكشفت صحيفة الرياضية السعودية ، أن لجنة الحكام السعودية تناولت موضوع التوقيت الفعلي للمباريات خلال ورشة عمل عقدت اليوم الأحد 11 ديسمبر / كانون الأول ، وناقشت القضايا التي يجب احتساب الوقت فيها بدلاً من الضياع.
كانت المباراة بين إنجلترا وإيران في افتتاح مباريات المجموعة الثانية في مونديال قطر هي صاحبة الرقم القياسي لعدد الدقائق المضافة كوقت بديل بـ14 دقيقة في نهاية الشوط الثاني ، وانتهت بـ هامش كبير. فوز إنجلترا بـ6 أهداف مقابل هدفين.

[ad_2]

Source link