علاج سحري للكولسترول وتصلب الشرايين.. مكوناته متوفرة في كل بيت


تداول منصتي- يُعتقد أن تناول التين المجفف مع زيت الزيتون قد يكون له العديد من الفوائد الصحية، ولكن ما حقيقة فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون؟

التين المجفف مع زيت الزيتون هو عبارة عن مزيج صحي غني بالعناصر الغذائية الضرورية.

التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

أما زيت الزيتون فهو يمتلك نسبة عالية من الدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، التي تساهم في تقليل مستويات الكولسترول الضار، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

  • الجهاز الهضمي

التين المجفف مع زيت الزيتون يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، عن طريق تسهيل عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء وتحفيزها على التخلص من السموم والفضلات.

هو ملين جيد للأمعاء، ويمنع الإمساك ما يحسن صحة القولون ويقضي على آلامه. كما أنه يحتوي على مركبات تساعد في تحسين عملية الهضم وامتصاص المغذيات بشكل جيد.

التين المجفف وزيت الزيتون يحتويان على مضادات الأكسدة والمعادن والأحماض الدهنية الغير مشبعة، والتي تساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم، ضبط معدل ضغط الدم بشكل جيد، وتحسين صحة القلب، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويقي من تصلب الشرايين والنوبات القلبية.

التين المجفف مع زيت الزيتون مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم، التي تلعب دوراً فعالاً في تحسين كثافة العظام وتقويتها، ما يمنع الإصابة بهشاشة العظام.

  • الجهاز المناعي

التين المجفف مع زيت الزيتون له دور كبير في تقوية جهاز المناعة، إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي التي تساهم في حماية الخلايا من التلف ومحاربة الالتهابات وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالفيروسات والأمراض المزمنة.

حيلة سهلة وبسيطة لترطيب الشفاه