عشاق ديزنى.. روايات أفلام الكارتون بـ10 جنيهات فى معرض الكتاب


تختلف الهوايات من شخص لآخر أثناء ذهابه لاقتناء الكتب من معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، فالبعض يذهب لشراء كتب معينة والبعض الآخر يذهب لاستمتاع بأجواء المعرض وشراء الكتب التى تنال إعجابهم. 


 


ومن بين ميول القراء البحث عن الكتب المتعلقة بديزنى وأفلام الكارتون والمعرض فرصة ذهبية لاقتناء تلك النوعية من الكتب والمتعلقة بطفولته وما زال يشاهده حتى وقتنا هذا، وسور الأزبكية يعرض روايات أفلام ديزنى بعشرة جنيهات فقط مثل “سنو وايت والأميرة النائمة و brave و little mermaid و pocahontas”.


 


المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.


 


وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.


 

ديزنى (1)
ديزنى

ديزنى (2)
ديزنى