عرض رسالة بخط يد مايكل أنجلو للبيع بالمزاد بـ 10 آلاف دولار

[ad_1]


أعلنت دار كريستيز للمزادات في نيويورك، عن بيع اللوحة التي رسمها الفنان مايكل أنجلو، رسام عصر النهضة على قطعة صغيرة من الورق الأصفر في مزاد علنى فى أبريل المقبل، وتقدر قيمتها بـ 10 آلاف دولار.


وهى عبارة عن قطعة صغيرة من الورق مكتوبة بخط اليد، لكن بيد عبقرى عصر النهضة مايكل أنجلو، فى فن الخط القديم، يشير كوزيمو بوناروتى، آخر سليل مباشر لمايكل أنجلو، فى الرسالة، المؤرخة فى 3 نوفمبر 1836، إلى أنه يقدم “المقال المرفق” بقلم “سلفه اللامع مايكل أنجلو” إلى أحد أصدقائه، السير البريطاني جون بورينج ، الحاكم المستقبلي لهونج كونج، والذي يظهر توقيعه في أسفل الورقة.


مايكل أنجلو،  كان رسام ونحات ومهندس وشاعر إيطالي، كان لإنجازاته الفنية الأثر الأكبر على محور الفنون ضمن عصره وخلال المراحل الفنية الأوروبية اللاحقة.


ولد مايكل أنجلو، في قرية كابريزي قرب أريتسو بتوسكانا وترعرع في فلورنسا، التي كانت مركز النهضة الأوروبية آنذاك، ومن محيطها المليء بمنجزات فناني النهضة السابقين إلى تحف الإغريق المذهلة، استطاع أن يتعلم ويستقي منها الكثير عن فن النحت والرسم. كانت أسرة مايكل أنجلو من أبرز المصرفيين الصغار في فلورنسا.

[ad_2]