عدد زوار معرض الكتاب يقترب من المليون الثانى بعد 6 أيام من استقبال الجمهور

[ad_1]


حقق معرض القاهرة الدُولي للكتاب حضورًا جماهيريًا كبيرًا، اليوم الثلاثاء، حيث وصل عدد زائريه اليوم إلى 355201 ألف زائر، ليصل إجمالي عدد الزائرين ‏حتى الآن إلى ‏1993798 زائرًا، مقتربا من المليون الثاني خلال 6 أيام من استقبال الجمهور، وهو رقم قياسي غير مسبوق منذ انتقال معرض القاهرة الدُولي للكتاب لمقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


 


وأثنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على حرص الجمهور على حضور المعرض، الذي انعكس في إحصائيات عدد الزوار اليومية واقتراب العدد اليوم من المليون الثاني، مضيفة: يشهد المعرض حالة من الزخم الثقافي والفكري والفني، ومن اللافت هذا العام حرص آلاف الأسر من القرى والمدن من خارج العاصمة على تنظيم رحلات يشارك فيها الآلاف من جميع الفئات العمرية إلى المعرض في مشهد حضاري يعكس وعي المصريين وحرصهم على أن يكونوا جزءًا من هذا الحدث السنوي الاستثنائي.


كما شهدت بوابات الدخول انسيابية في الحركة حيث ساعد حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني للمعرض في منع التكدس عند الدخول، وهو ما ساهم في جعل زيارة الأسر لمعرض الكتاب بمثابة رحلة غنية بالمتعة والمعرفة.


وتشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.


 


 

[ad_2]