البهجة الحلقة 2 الحجر الداير لا بد من لطه

عتبات البهجة الحلقة 2.. “الحجر الداير لا بد من لطه” اعرف معنى المثل الشعبى



202403120829182918


بدأت الحلقة الثانية من مسلسل عتبات البهجة الذي يعرض على قناة dmc ويعرض بالتزامن على منصة wach it، بالقبض على بهجت الأنصارى الذي يقوم بدوله الفنان الكبير يحيى الفخرانى، هو ونعنانة التي تمثلها الفنانة جومانا مراد، بسبب الشراكة التي بينهما في كشك الحلويات.


وعلق أحد الجيران بالمثل الشعبى “الحجر الداير لا بد من لطه” عقب إلقاء القبض عليهما فما هو معنى المثل .


وينتشر فى الأوساط الشعبية مَثلٌ يقول: “الحجر الداير لا بُد من (لَطّه) أو (لَطَّة)” فى إشارة إلى أن الممارسات غير الأخلاقية ستظهر لا محالة، ربما يطول الزمن قبل أن تنجلى للأنظار، لكنها ستنكشف يوماً ما.


وكانت الحلقة الأولى من مسلسل عتبات البهجة الذى يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2024 على شاشة قناة  dmc، قد شهدت العديد من الأحداث، منها الكشف عن شخصية بهجت الأنصارى، وعمله كصانع محتوى، وتقديمه العديد من الفيديوهات والنصائح إلى جمهوره، كما أنه مسئول كلية عن أحفاده بعد وفاة ابنه وزوجته، وبسبب مصاريفهما الكثيرة يضطر للدخول في شراكة مع عبد البديع (هشام إسماعيل) في السنتر، وكشك الحلويات مع نعنانة (جومانا مراد).


 


مواعيد عرض مسلسل عتبات البهجة


وتأتى مواعيد عرض مسلسل عتبات البهجة ليحيى الفخرانى يوميًا خلال النصف الأول من رمضان فى تمام الساعة 6:15  حصريًا على شاشة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، وتأتى الإعادة الأولى في تمام الساعة 5 صباحا، والإعادة الثانية فى تمام الساعة 12 ظهرا.