صدر حديثًا.. مجموعة قصصية بعنوان صرخة أخيرة للكاتبة منى الجبرينى




صدر حديثًا ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولي مجموعة قصصية بعنوان صرخة أخيرة للكاتبة منى الجبرينى وتدور حول النفس البشرية وتناقش الصراع النفسي بين الميل إلى الخير أو الشر من خلال تصرفات الشخصيات أثناء مواقف ضاغطة نفسيًا فينتج عنها ردود أفعال غير سوية في العديد من القصص بينما يتخذ البعض من التجارب السلبية بارقة أمل إلى النور.


تدور أحداث القصص في أجواء كابوسية أحيانًا تجمع بين الفانتازيا والواقعية المفرطة .


المجموعة تتضمن عدة قصص قصيرة تتنوع بين الواقعية و الخيال، تتناول غموض النفس البشرية و ردود أفعال البشر على الظروف القاسية التي يمرون بها، كما تطرح بعض التساؤلات عن عن أهمية الطموح، الأسرة، الأصدقاء، الحب  في تشكيل شخصية الفرد .


ومن المجموعة: الليل هائمٌ، حائرٌ، مرتجفٌ، يُنصت إلى نقيق الضفادع، عبث الرياح بالأشجار، التي تكاد تنزعها من جذورها، بينما أتقدم نحو المعبد الكبير، أتخفى برداء الظلام، طالبًا العون من سخمت، التي تطل عيناها من كل طرفٍ خفي، ترتجف أوصالي، بينما أقترب من المعبد المنشود، أعرف أن لا أحد يجرؤ على الاقتراب منه، لكن ليس أمامي خيارٌ آخر.


صدر لها من قبل “أسطورة الفرعون الأخير” عام 2014، “احتراق” عام 2016  و”نيران مقدسة” عام 2017 و”دائرة الهوس” عام 2023 و”شيء ما ينكسر” مجموعة قصصية عام 2023.