صالون “نفرتيتي” يحتفي بقرب حلول شهر رمضان فى قصر الأمير طاز

[ad_1]


يستضيف قصر الأمير طاز، أمسية جديدة من أمسيات صالون “نفرتيتي” الثقافي، بشارع السيوفية بحى الخليفة التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السادسة مساء غد السبت .


يتناول الصالون كل ما تعلق في أذهان المصريين وارتبط بشهر رمضان، ومستعرضا لكل المظاهر والعادات والتقاليد التي تمنح الشهر الكريم المذاق المصري المميز، من خلال حوار مفتوح يتطرق الصالون لكل ما يمثل الذكريات الأسرية وما تحمله من حفاوة بشهر الصيام عن الفنون والطقوس وكل ما ارتبط في أذهان أهل مصر ومشاعرهم المتعلقة بالبركات التي تحل عندما يحين الشهر الكريم، بداية من رؤية الهلال مرورا بعادات الفطار وموائد الرحمن وحتى حلول ليلة العيد.


يستضيف الصالون: الدكتور أسامة طلعت رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية وأستاذ الآثار والحضارة الإسلامية بكلية الآثار جامعة القاهرة، الدكتور سعيد المصري – أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة ومستشار وزير الثقافة لتطوير المنظومة الثقافيّة. والفنانة شويكار خليفة – مخرجة الرسوم المتحركة في التليفزيون المصري ورئيسة قناتي الاسرة والطفل والدراما السابقة.


جدير بالذكر أن صالون نفرتيتي الثقافي يعقد لقاءاته شهريا داخل قصر الأمير طاز، لمناقشة أحد القضايا الثقافية والفكرية أو الأثرية المثارة على الساحة والتي تمس الحضارة المصرية وتراثها الإنساني،  ويقوم بإعداده ست سيدات عملن في مجال الصحافة والإعلام وهن: مشيرة موسى و كاميليا عتريس ونيفين العارف وأماني عبد الحميد وفتحية الدخاخني والإذاعية وفاء عبد الحميد.

[ad_2]