الكركديه فوائد عديدة تجعلك تتناوله بشكل مستمر

شاي الكركديه.. فوائد عديدة تجعلك تتناوله بشكل مستمر


يعتبر شاي الكركديه من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين حول العالم ، وعلى الرغم من طعمه الرائع إلا أن فوائده العديدة تجعلك حريصًا على شربه بشكل دائم. فيما يلي فوائد شرب شاي الكركديه.

فوائد عديدة لشاي الكركديه

مضادات الأكسدة

هناك مضادات أكسدة في شاي الأعشاب تُعرف باسم بوليفينول ، وقد أظهر عدد من الدراسات أن هذه الأنواع من الشاي ، مثل الشاي الأخضر ، يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك ، وتحارب الالتهابات ، وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية ، وحتى تمنع تطور بعض أنواع السرطان. .

يوصي خبراء التغذية بشاي الأعشاب باعتدال بموافقة طبية لأنها يمكن أن تشكل بعض المخاطر على الأفراد الذين يعانون من حالات صحية معينة.

فوائد شاي الكركديه

وفقًا لخبراء الصحة ، فإن شاي الكركديه (المعروف أيضًا باسم الكركديه أو الحميض أو الجامايكي أو الشاي الحامض) يحتل المرتبة الأولى ، حتى أنه يتفوق على الشاي الأخضر الذي كثيرًا ما يتم الإشادة به.

تُستخدم أزهار نبات الكركديه ذات الألوان الزاهية لاستخراج الأجزاء التي تدخل في صنع شاي الكركديه.

مضاد للأكسدة

يوفر شاي الكركديه مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفوائد المضادة للفيروسات والقلب والأوعية الدموية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى مضادات الأكسدة “الأنثوسيانين”.

لقد ثبت أن هذا الشاي العشبي فعال ضد بعض سلالات أنفلونزا الطيور ، كما تقول هارفارد هيلث.

شرب الشاي والقهوة يسبب هجومًا مميتًا لهؤلاء الناس !!

علاج الكوليسترول

قد يساعد شاي الكركديه في خفض ضغط الدم والكوليسترول السيئ ومستويات الدهون الثلاثية.

علاج ارتفاع ضغط الدم

كشفت الدراسات أنه عندما تم اختبار شاي الكركديه وجهاً لوجه ضد عقار ضغط الدم الرائد ، فقد أظهر نتائج مذهلة.

كم أكواب من شاي الكركديه يوميا؟

كان كوبان من شاي الكركديه القوي كل صباح ، باستخدام خمسة أكياس شاي ، فعالاً في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص مثل جرعة البدء من كابتوبريل التي تؤخذ مرتين في اليوم ، ولكن دون آثار جانبية للدواء.

هل الإفراط في تناول شاي الكركديه ضار؟

يشار إلى أن شاي الكركديه يحتوي على كميات صغيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن النزرة الأخرى ، لذلك لا تشرب الكثير بلا مبالاة.

كم حصص في اليوم

يوصي الخبراء بخمس حصص يومية من المشروبات ، وفقًا لصحيفة Times of India.

يُنصح بشطف فمك بعد شرب شاي الكركديه ، لذلك تذكر أنه بمجرد تناول كوب من شاي الكركديه ، يجب عليك شطف فمك بالماء لمنع أحماض الشاي الطبيعية من تليين مينا الأسنان.

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند تناول شاي الكركديه

وتحذر هارفارد هيلث من أنه يجب على المرء تجنب شرب شاي الكركديه إذا كان الشخص يتناول عقار هيدروكلوروثيازيد مدر للبول لأن الاثنين قد يتفاعلان بشكل سلبي.

كما يجب عدم خلطه مع الأسبرين ، لذلك تم وصف الأسبرين لك ، استشر طبيبك إذا تم تناولهما (شاي الكركديه والأسبرين) كل 3-4 ساعات.

يقي من السرطان .. فوائد مشروب شاي “الماتشا”



المصدر