رسميا.. سوتشي الروسي يعلن تعاقده مع يحيى عطية الله


أعلن فريق سوتشي الروسي، اليوم الخميس، تعاقده رسميا مع الدولي المغربي يحيى عطية الله، قادما من الوداد الرياضي.

وسيعزز عطية الله، الذي تبلغ قيمة صفقته 2،5 مليون أورو، بحسب بيانات موقع “ترانسفيرماركت”، المتخصص في انتقالات اللاعبين، صفوف سوتشي، متذيل ترتيب الدوري الروسي لكرة القدم برصيد 11 نقطة في 18 مباراة.

ولعب عطية الله سابقا  في صفوف أولمبيك آسفي، لينتقل بعدها إلى فولوس اليوناني سنة 2019 لمدة ستة أشهر قبل أن يعود إلى المغرب ويتألق لعدة مواسم في الوداد الرياضي.

وانتقل الظهير الأيسر، إلى صفوف الوداد الرياضي سنة 2020، حيث توج معه بلقب البطولة الاحترافية موسمي 2020-21، 2021-22، كما أحرز رفقته لقب دوري أبطال أفريقيا سنة 2022.

ومن جهة أخرى، حمل عطية الله قميص المنتخب المغربي تداول منصتي، حيث تم اختياره ضمن المجموعة التي شاركت في كأس العالم قطر 2022، كما كان من بين العناصر التي حققت إنجاز العبور إلى المربع الذهبي، كما كان حاضرا ضمن المنتخب الذي شارك في كأس أمم أفريقيا 2023.

يشار إلى أن الوداد الرياضي فضل أداء مستحقات يحيى عطية الله، قبل بيعه إلى سوتشي الروسي، ليتجنب بذلك فسخ عقده من طرف واحد عن طريق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

من جهته، ودع يحيى عطية الله، مكونات الوداد الرياضي، بعد انتقاله رسميا إلى صفوف فريقه الجديد.

وكتب عطية الله تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع “أنستغرام” جاء فيها: “مر الوقت وانطوت السنوات بحلوها ومرها، وضعفها وقوتها وكان الهدف واحدًا هو تحقيق الفوز مع فريق الوداد الرياضي، الذي احتضنني ومنحني ثقته، وأنا بدوري لم أبخل عليه بشيء يمكنني فعله. قدمت كل ما بجعبتي سعيًا لتحقيق النجاح “.

وأضاف: “ولن أكون جاحدا للعرفان فالإنجازات التي حققتها مع الوداد البطولة الوطنية وتشامبيونزليغ، والاستدعاء للمنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم وبلوغ نصف النهائي، كل الفضل في تحقيقها يرجع للدعم بين صفوف (العائلة)، من جمهور داعم ولاعبين ومدربين وتقنيين”.

وتابع: “لهذا أتقدم بشكري الحار لجميع كوادر الفريق، الطبية، والتقنية وكل المتدخلين من قريب أو بعيد. كما أقدم الشكر الجزيل للجمهور الذي كان دائما مساندا وداعمًا لي، ومحفزا للتشجيع ومواصلة العمل, لن أنسى الفترة التي عشتها مع الوداد الرياضي بذكرياتها الخالدة ما حييت، وأتمنى لهم التوفيق والنجاح”.