رحلات مدرسية للأطفال داخل معرض القاهرة للكتاب



نظمت إحدى المدارس رحلة مدرسية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بهدف التوعية ونشر الثقافة للأطفال مع توعيتهم بأهمية القراءة ومعرض الكتاب الذي يقام بشكل سنوي في مصر.

الرحلات المدرسية بمعرض الكتاب
الرحلات المدرسية بمعرض الكتاب


كما يتمتع الأطفال خلال زيارتهم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بالأنشطة الترفيهية الموجودة في المعرض سواء عروض الأراجوز والمسرح المكشوف أو الألعاب والأنشطة المجانية داخل جناح الطفل الذي خصصه المسئولين عن معرض الكتاب ليكون في قاعة 5 ومخصص للأطفال فقط.


ومن المحتويات التي يشملها جناح الطفل في معرض القاهرة الدولى للكتاب الألعاب والأنشطة المجانية والكتب التعليمية المخفضة، بالإضافة إلى ورش الرسم والتصوير والانشطة الرياضية ضمن مجموعة من الفعاليات المختلفة، مما جعل الجمهور يتوافد بكثافة للاستمتاع بهذا التنوع الثقافي.

معرض الكتاب يستقبل الرحلات المدرسية
معرض الكتاب يستقبل الرحلات المدرسية


ويستقبل المعرض الزوار فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور  فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء.

الرحلات المدرسية بمعرض الكتاب
الرحلات المدرسية بمعرض الكتاب


ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة… نصون الكلمة).


وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.