رئيس الفنون التشكيلية: معرض “تواصل” حالة زخم حول روابط فنية بين أجيال مختلفة




يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضًا فنيًا تحت عنوان “تواصل”، والذى يجمع تجارب ثمانية فنانين، وذلك اليوم السبت في تمام السادسة مساء، بقاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، ويستمر حتى يوم 27 يناير الحالى.


يضم المعرض أعمال الفنانين “إبراهيم الدسوقى، أحمد عبد الفتاح، أحمد صابر، أحمد مجدى، أدهم بدوى، أحمد يحيى البدوى، إسلام الريحانى، محمود زكى”، ويسلط المعرض الضوء تقارب  هذه التجارب من لغة تشكيلية وتعبيرية لها سمتها ووقعها البصري الخاص.


وقال الدكتور وليد قانوش، “يقوم معرض “تواصل” على فكرة إحداث حالة من الزخم حول الروابط الفنية بين أجيال مختلفة، عرض فنى يتمتع بحالة من الهارموني البصرى والتناغم وفى نفس الوقت يحظى بالتنوع من حيث إختلاف الرؤى، وتنوع التناول التقني والأدائي، وخبرة التعاطي الفني.


معرض “تواصل” تحتضنه قاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية لثمان تجارب تجمعهم الحالة التعبيرية نفسها ولا يفصل بينها غير ذاتية الفنان التي أضفاها على العمل الفني وذلك لإبراز قيمة التواصل بين الأجيال، وتقديم عرض بانورامى لمجموعة من الفنانين كل منهم له اتجاهاته وقناعاته الفكرية وأداءاته في عرض فني ثري ومتميز.”.