رئيس البرلمان الأردني الشعب والجيش والأجهزة الأمنية يجتمعون

رئيس “البرلمان الأردني”: الشعب والجيش والأجهزة الأمنية يجتمعون


أكد رئيس مجلس النواب الأردني ، أحمد الصفدي ، أن الأردن ، بقيادة الملك عبد الله الثاني ، سيتغلب على التحديات الملحة التي يمر بها اليوم ، مؤكدا أنه تغلب على ظروف أصعب من الظروف الحالية ، مبينا أن الشعب والجيش والأجهزة الأمنية جميعهم متفقون على ثوابت الأمن الداخلي. .

جاء ذلك في كلمة ألقاها ، اليوم الأحد ، خلال فعاليات المؤتمر الوطني “تداعيات تحديث شامل لأوضاع حقوق الإنسان في الأردن” الذي أطلقه “مركز الحياة – المرصد”. بالتعاون مع وزارة الصحة. مع مؤسسة فريدريش ناومان ومكتب منسق الحكومة لحقوق الإنسان.

وقال: لدينا مقومات الاستقرار والقوة ، والنظام الملكي له شرعية وطنية وتاريخية ودينية ، والشعب الأردني وجيشه وأجهزته الأمنية ومؤسساته المختلفة متفقون على ثوابت أمن الوطن واستقراره ، حكم القانون وهيبة الدولة. . .

وأشار الصفدي إلى الأهمية الكبيرة لعنوان المؤتمر ، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد اليوم ، مشيرا إلى أن المواءمة بين الأمن والحقوق والحريات ، كعناصر أساسية تعزز المواطنة الفاعلة وتضمن الحقوق والحريات. الحريات. الواجبات للجميع معادلة مستقرة ، حيث يضمن الدستور حرية الرأي والتعبير ولكن في إطار …



المصدر