لافوينتي لم أستطع استدعاء دياز لمنتخب إسبانيا لأنه قرر

دي لافوينتي: “لم أستطع استدعاء دياز لمنتخب إسبانيا لأنه قرر تمثيل المغرب.. في 9 مارس تلقينا وثيقة تبين أنه تخلى عن اللعب لإسبانيا”

[ad_1]

InShot 20240209 134440711 560x315 1

تحدث لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، بشأن قرار براهيم دياز، لاعب ريال مدريد، تمثيل المنتخب المغربي بدل “لاروخا”.

وقال دي لافوينتي في اللقاء الصحفي، الذي عقده اليوم الجمعة، للإعلان عن القائمة المستدعاة لمواجهتي كولومبيا والبرازيل الوديتين: “من شهر نونبر إلى غاية مارس لم أتمكن من الاتصال به، (دياز) لأنه لم تكن هناك مكالمات”.

وتابع:”في 1 مارس، قدمت قائمة أولية كان دياز متواجدا فيها، وفي 9 مارس تلقينا وثيقة تبين أنه تخلى فيها عن اللعب لإسبانيا”.

“لقد قمت رياضيًا بما يجب فعله، وهو تضمينه في القائمة تداول منصتيية.. أتحدث عن المساواة، عن نفس الشروط لأن بقية الزملاء كانوا في تلك القائمة مثله”، يضيف دي لا فوينتي.

وتابع ذات المتحدث قائلا، “لقد أوضحت الأمور بشكل كاف، اتخذ القرار قبل أن أقدم القائمة، كان الأمر (تمثيل المغرب) واضحًا له.. أنا أحبه كثيرًا وقد أظهرت له ذلك، أنا المدرب الأكثر اختيارا له”.

وأرضح المدرب الإسباني أن إبراهيم لم يطلب منه أي شيء شخصيًا، قائلا “عندما أتحدث عن المطالب والشروط، أتحدث بشكل عام، لا يمكن لأي لاعب كرة قدم أن يطلب أي شيء.. كان واضحًا أنه يريد اللعب مع المغرب”.

وزاد بالقول، “لقد قبل عرضًا آخر وأجد ذلك رائعًا.. أتمنى له كل التوفيق، وأنا ممتن جدًا لما قدمه للمنتخب ولي شخصيًا، حيث عشت معه تجارب جيدة جدًا. إنه لاعب كرة قدم عظيم بالفعل”.

وختم كلامه بقوله، “يتخذ الشخص قرارًا وإذا كان سعيدًا، فأنا سعيد للغاية. أقدره كثيرًا وأقدره كثيرًا في الجانب المهني”.

[ad_2]